ناظر مدرسة المشاغبين في ذمة الله

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 868 لاتعليقات

فقدت الساحة الفنية المصرية صباح الثلاثاء 19 مايو/أيار الممثل حسن مصطفى عن عمر يناهز 82 عاما إثر صراع مع المرض. وسيتم تشييع الجنازة عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

ووافت المنية الفنان مصطفى، الذي ولد في 26 يونيو/حزيران عام 1933، بمستشفى “الأنجلو أمريكان” بعد إصابته بأزمة صحية حادة ألزمته المستشفى ، وتم وضعه على أجهزة التنفس الإصطناعي بالعناية المركزة الأسبوع الماضي. وترددت آنذاك شائعة وفاته التي نفتها زوجته الفنانة ميمي جمال.

ونشرت ابنة الراحل نجلاء خبر وفاته على صفحتها على الفيسبوك صباح الثلاثاء 19 مايو/أيار.

تخرج الفنان حسن مصطفى من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، وأصبح أحد رموز الكوميديا المصرية بأعمال مسرحية وسينمائية وتلفزيونية عديدة.

عمل في بداية مسيرته الفنية في فرقة اسماعيل ياسين والفنانين المتحدين، ومسارح التلفزيون. ومن أهم أعماله مسرحية “مدرسة المشاغبين”و”الواد الجن” و”حواء الساعة 12″ و”سيدتي الجميلة”. كما اشتهر من خلال أدواره في مسلسل “رأفت الهجان” و”أهلا بالسكان”، وشارك في أعمال سينمائية ناجحة أهمها “مطاردة غرامية”، و”أخطر رجل في العالم”، و”عفريت مراتي”، و”حسن ومرقص”. وكانت أغلب أدواره في الكوميديا إضافة إلى أنه كان أول من قدم المنوعات التلفزيونية.

وتزوج الراحل من الفنانة ميمي جمال في 26 يونيو/حزيران عام 1966 وأنجبا ابنتين. يذكر أن الفنان القدير حسن مصطفى أدى مؤخرا مناسك العمرة وعاد من هناك في حالة صحية جيدة.

الراحل حسن مصطفى مع عادل امام في مدرسة المشاغبينيوتيوبالراحل حسن مصطفى مع عادل امام في مدرسة المشاغبين
الراحل حسن مصطفى مع زوجتهسينما كومالراحل حسن مصطفى مع زوجته

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.