عاصي الحلاني ينفي إهانته للمرأة المغربية في برنامج الحكم

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 2174 لاتعليقات

حل فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني ضيفاً على حلقة برنامج “الحكم” الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، وكشف الكثير عن حياته الشخصية في حوار شيق وصريح تتضمنه الكثير من التصريحات النارية والأسرار التي تُعلن للمرة الأولى، مع عرض مجموعة من الاستفتاءات التي أجاب عنها الجمهور والتي تتعلق مباشرة بالضيف.
وبالنسبة لاتهامه بالإساءة للمرأة المغربية في أغنية الساطة ، أكد النجم عاصي الحلاني أنه لم يقصد الإساءة للمرأة المغربية في هذه الأغنية ، بالرغم من أن البعض اعتبرها “كلمة شارعية غير لائقة “، لكن كلمة الساطة تعني الفتاة الجميلة ولو كان فيها إساءة هل كانت الإذاعة في المغرب لتبتها؟ وقال عاصي أنه ممكن من منطقة إلى منطقة أن تتغير معنى الكلمة او من بلد إلى آخر وأضاف: “من حبي وتقديري للمغرب، أردت أن أقدم أغنية باللهجة المغربية، والبعض اعتبر أن الأغنية كان يجب أن يكتبها كاتب مغربي بدلاً من الكويتي”.
وقد جاء سؤال الجمهور : الإتهام الذي قُدم لعاصي الحلاني بإهانة المرأة المغربية سببها: عنصرية 21%، اتهامات مشروعة 32%، كيد ولاد كار 47%. ، إلا أن النجم العربي المحبوب لدى الجماهير رجح الاحتمال الثالث، مؤكدا بذلك إلى أن العنصرية قد تكون موجهة للشاعر لكونه كويتي و قام بكتابة أغنية مغربية، وأضاف: “يكفينا حدود ويجب تقريب الفنون من بعضها البعض، وهذا ما اردته أن أقرب الأغنية المغربية إلى جمهوري في لبنان”.
من ناحية أخرى، أكّد عاصي أنّه لم يرفض غناء ابنته ماريتا في البداية، لكنه كان يريد أن تبني مستقبلها وحياتها ثم تختار الغناء ثم قرر مساندتها بعد إصرارها وأن يكون العين المراقبة لها وأن تكون في أيدٍ أمينة، مشيراً إلى أنّ صعودها على مسرح بعلبك مؤخراً كان هدية منه.

وتطرق عاصي الى أغنية “باب عم يبكي” التي أهداها الى والدته الراحلة، مشيرا الى انها قصيدة لشاعر لبناني يدعى طربيه رحمة الذي كتبها قبل 40 سنة لفتاة كان يحبها ثم تزوجت. مضيفا أنه حين اختياره لهذه القصيدة كانت والدته في صحة جيدة ، لكن عند تسجيله للأغنية، تذكر وجه والدته ودموعها، فتأثر كثيراً وقرر أن يكون الفيديو كليب للأم”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.