تغريم باسم يوسف 50 مليون جنيه

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 1390 لاتعليقات

محطة “سي بي سي” الفضائية علقت في نوفمبر 2013 برنامج يوسف “البرنامج” بعد حلقة سخر فيها من مسؤولين مصريين بينهم قائد الجيش آنذاك عبد الفتاح السيسي.

غرمت هيئة تحكيم مصرية المذيع الساخر باسم يوسف والشركة المنتجة لبرنامجه “البرنامج” مبلغ 50 مليون جنيه لكل منهما بسبب خلاف مع محطة فضائية مصرية خاصة أوقفت برنامجه الأسبوعي الساخر لانتقاده الجيش، حسب ما قال مسؤولون لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال محمد الأمين مالك مجموعة “سي بي سي” الفضائية المصرية الخاصة، إن مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي “غرم باسم يوسف والشركة المنتجة (كيو سوفت) 50 مليون جنيه مصري (7 ملايين دولار، أو 5,5 ملايين يورو) لكل منهما للضرر المادي والأدبي بسبب وقف البرنامج”.

وكانت محطة “سي بي سي” الفضائية الخاصة علقت في نوفمبر 2013 برنامج يوسف الساخر “البرنامج” بعد حلقة سخر فيها من مسؤولين مصريين بينهم قائد الجيش آنذاك والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وأضاف محمد الأمين إن “الأمر تجاري بحت” وأن مجموعة “سي بي سي” تضررت بشدة وبالتالي جاء حكمها على هذا الشكل. وصدر الحكم هذا في نهاية نوفمبر الماضي وتم تسريبه للأوساط الإعلامية قبل انتهاء الإجراءات بعد النظر بالطعون المحتملة.

ورغم أن هيئة التحكيم تنظر في الأسس القانونية للاتفاقات التجارية، إلا أنها أشارت في حكمها إلى أن البرنامج لم يكن هادفاً أو بناء بل ساحة “للتجريح” في الشخصيات السياسية الوطنية، داعية وسائل الإعلام أن “تقف صفاً واحداً خلف مصالح الوطن”.

وتضمن الحكم أيضاً إلزام يوسف بدفع مبلغ الغرامة كاملاً إذا تعثرت الشركة المنتجة له في دفع حصتها، حسب مصدر قريب من إدارة “البرنامج”. يوسف نفسه علق على حسابه على موقع تويتر قائلاً “تم الزج بي في خلاف تحكيمي تجاري أنا لست طرفاً فيه، يختص بإيقاف سي بي سي للبرنامج”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.