أرباح مارك زوكربيرغ 28 ألف دولار في الدقيقة

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 895 لاتعليقات

مازال الشاب الأميركي “مارك زوكربيرغ” مؤسس “فيسبوك” يحقق نجاحات مذهلة في عالم الإنترنت، بعدما ارتفعت ثروته في الفترة من سبتمبر 2013 إلى سبتمبر 2014 بشكل غير طبيعي من 19.7 مليار دولار الى 34.7 مليار دولار أي أنه ربح مليار و250 مليون دولار كل 30 يوما، أو 41 مليون دولار بشكل يومي، أو 710 ألف دولار بالساعة، أو 28500 دولار بالدقيقة.

تقرير موقع “فوربس” أشار إلى أنه بالرغم من تألق “مارك” وتحقيقه لنجاحات هائلة وثروات طائلة نادرا ما يحققها أي شخص في العالم في تلك الفترة الزمنية، إلا أنه لم يتواجد في المركز الأول بصفته أغنى رجل أعمال في العالم، بل تواجد في المقدمة عملاق صناعة البرمجيات ومؤسس شركة “مايكروسوفت” الأميركي “بيل جيتس” والذي احتل صدارة القائمة في آخر 21 عاما بشكل متتالٍ، وبلغت ثروته قمتها في الفترة الأخيرة بعدما جمع 81 مليار و200 مليون دولار، وهو المبلغ الذي لم يحققه أي شخص آخر سواه في تاريخ البشرية بزيادة قدرها 8 مليارات دولار عن العام الماضي.

في المرتبة الثانية احتفظ رجل الأعمال “وارين بافيت” بمركزه وهو المدير التنفيذي لشركة “بيركشاير هاتاواي” والمحتفظ بهذا المركز منذ عام 2001 بثروة تقدر بـ67 مليار دولار وبزيادة قدرها 8.5 مليار دولار عن ثروته في العام الماضي، يليه “لاري هاريسون” مدير شركة “أوراكل” بثروة بلغت 50 مليار دولار، ثم يأتي في المركز الرابع كل من “تشارلز كوك” و”ديفيد كوك” بثروة بلغت 42 مليار دولار و900 مليون، في حين أن “كريستي والتون” أحتفظت بالمركز الخامس بثروة ضخمة أيضا بلغت 39 مليار و300 مليون دولار.
في المركز السادس ظهر رجل الأعمال “جيم والتون” بثروة تبلغ 36 مليار دولار يليه “مايكل بلومبرغ” الذي يمتلك 35 مليار دولار، و”أليس والتون” في المركز الثامن بثروة بلغت 34 مليار و900 مليون دولار، و”صموئيل والتون” في المركز التاسع بـ34 مليار و800 مليون دولار.
في نفس السياق ظهرت “إليزابيث هولمز” في القائمة لأول مرة، حيث انضمت للقائمة هي و26 عضوا آخرين لأول مرة وذلك بعد تأسيسها شركة لفحوصات الدم لتعتبر واحدة من أصغر النساء اللاتي دخلن القائمة عبر تاريخها وبثروة وصلت إلى 4 مليارات و500 مليون دولار لتحتل المركز 110 في القائمة التي انخفض فيها عدد النساء مقارنة بالعام الماضي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.