هذا الكود البسيط يكشف لك أسرار آيفون

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 607 لاتعليقات

يستطيع مستخدمو هواتف آيفون الوصول إلى بعض المعلومات المخفيّة داخل أجهزتهم، عن طريق إدخال كود بسيط، كما يتيح أيضاً إجراء بعض التغييرات في إعدادات الخصوصية.

نستعرض فيما يلي بعض الشفرات القصيرة “أكواد” التي يتمكن من خلالها مستخدمو آيفون كشف أسرار هواتفهم وأسرارها والاطلاع على معلومات إضافية وتفاصيل تقنية كانت مجهولة بالنسبة لهم، حسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وضعية “Field Mode”

ميزة مختفية في آي فون تسمح للمستخدم بمعرفة طول الإشارة الخليوية وتظهر كيفية ارتباط الهاتف بالإنترنت، ويستطيع المستخدم تفعيلها عن طريق الذهاب إلى تطبيق الهاتف والاتصال برقم (*3001#12345#*) ثم النقر على مفتاح الاتصال، وستظهر شاشة رمادية اللون كتب فيها “Field Test”، ثم بالنقر والاستمرار فيه على مفتاح الطاقة لحين ظهور “إغلاق الهاتف”، بعدها يتم الضغط مطولاً على مفتاح الشاشة الرئيسية “هوم” لحين الخروج من هذه وضعية “Field Test” ثم ظهور شاشة التطبيقات مرة أخرى ولكن بشكل مختلف، حيث ستظهر معلومات عن مؤشر طول إشارة الشبكة الخليوية للهاتف، فإذا كانت تفوق الـ80، فهذا يعني أن الإشارة جيدة، وإذا اقتربت من 110 أو أقل، فهذا يعني أن الإرسال سيء.

وبإدخال الكود (*#43#) ثم النقر على مفتاح الاتصال يعرف المستخدم ما إذا كان شخص ما يحاول الاتصال به في الوقت الذي يجري فيه اتصالاً هاتفياً. ويمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق إدخال (*43#) أو إغلاقها بكتابة (#43#).

وبإدخال الكود (*#06#) سيحصل المستخدم على رقم هوية “IMEI” وهذه الميزة مفيدة جداً، حيث يمكن استخدامها في إغلاق الهاتف عن بعد في حالة سرقته.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.