نكسوس ٦ ً و ً نكسوس ٩ ً من غوغل رسمياً

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1205 لاتعليقات

كشفت أخيراً غوغل عن الإسم الرسمي لنظام الأندرويد 5.0، و الذي كان يحمل الرمز إل. جوجل وهو Lollipop ً مصاصة ً الذي يعد أحد أبرز التحديثات في نظام الأندوريد .

كما كشفت غوغل أيضأ و بشكل رسمي عن هاتف نيكسوس 6، وهو الذي تقوم شركة موتورولا بتصنيعه وأتي تماماً لما تم تسريبه مسبقاً، حجم الشاشة 5.9 إنش مزود بسماعتين أماميتين وإطار مصنوع من المعدن، وزنه يبلغ 184 جرام.و مساحة التخزين التي ستتوفر هي 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت.

الصور الخلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع مثبت بصري أما الصور الامامية فدقتها الـ 2.1 ميجا بيكسل، وفلاش مزدوج، بطارية الهاتف تصل لـ 3,220 ميلي أمبير،وأهم ميزة هي turbo charger التي تسمح للهاتف العمل ست ساعات بشحن 15دقيقة فقط أما سعر الهاتف هو 649 دولار أمريكي، و سيطرح في الأسواق في شهر نوفمبر بلونين الأزرق و الأبيض.

كما أعلنت غوغل عن الجهاز اللوحي نيكسوس 9 بالتعاون مع شركة “إتش تي سي” التي عادت بعد إنقطاع طويل عن سوق الأجهزة اللوحية، بمواصفات عالية مع شاشة بقياس 8.9 بدقة 1536×2048 بيكسل مزوّد بمعالج نفيديا تيجرا كي 1، و الذي يعد أقوى و أفضل معالج في الوقت الحالي، وبطارية تعمل حتى تسعة ساعات من الإستخدام. الكاميرا الأمامية من الجهاز ستكون بدقة 1.6 ميجا بيكسل، أما الخلفية فستكون بـ 8 ميجا بيكسل.ووزن الجهاز لا يتعدى الـ 480 جرام .

أما سعره فهو 399 دولار لنسخة الواي فاي مع 16 جيجا بايت، أما الـ 32 جيجا بايت فستكون بـ 479 دولار و جهاز بخدمة الجيل الرابع فسعره 599 دولار لنسخة الـ 32 جيجا بايت.وسيطرح بالأسواق الشهر القادم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.