ناطحة سحاب تصهر سيارة جاكوار وتحصد جائزة أسوأ تصميم معماري

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 631 لاتعليقات

حصدت ناطحة سحاب في لندن جائزة كأس كاربنكل التي تقدم سنويا لأسوأ تصميم معماري، بعد تسببها في صهر سيارة جاكوار كانت أسفل البناية.

وتحمل ناطحة السحاب المكونة من 37 طابقا في حي المال بالعاصمة لندن اسم 20 فينتشيرش ستريت وكان يطلق عليها اسم ” ووكي توكي” أي جهاز اللاسلكي باعتبار شكلها المنحني.

وبعد الحادثة التي أدت فيها أشعة الشمس المنعكسة على سطحها إلى صهر سيارة في الشارع عام 2013، حمل المبنى اسما جديدا وهو ” سكورتشي” يعني “الجهاز الحارق”.

وذهبت جائزة كاربنكل لمبنى “ووكي سكورتشي” بإجماع من لجنة التحكيم المكونة من مهندسين معماريين، لعدة أسباب أهمها ما يتعلق بالواجهة الجنوبية المقعرة التي أثناء مرحلة التشييد عكست أشعة الشمس بشكل مكثف ما أدى لانبعاج المرآة الجانبية وجزء من السطح والعلامة التجارية لسيارة جاكوار كانت تقف أسفل المبنى.

بالإضافة إلى أن أصحاب أعمال تجارية كانوا قد أبلغوا عن احتراق سجاد وأضرار بطلاء الجدران داخل متاجرهم فيما سجل فريق تلفزيوني نضوج بيضة على أشعة الشمس المنعكسة من المبنى، وركبت ألواح أفقية لاحقا لتشتيت أشعة الشمس.

وتنظم مجلة ” بيزنس ديزاين” جائزة كأس كاربنكل منذ عام 2006 كنوع من الدعابة في مواجهة جائزة ستيرلينج المرموقة التي تمنح لأفضل التصميمات المعمارية.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.