مع انطلاق الدراسة عن بعد نصيحة مهمة لضمان سرعة الإنترنت في المنزل

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1263 لاتعليقات

بالتزامن مع انطلاق الدراسة عن بعد للعام 1442هـ، في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، فقد وجه خبير تقني نصيحة مهمة لضمان سرعة الإنتزنت في المنزل.

وفي التفاصيل، فقد وجه الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي المهتم بنشر المعرفة الرقمية، نصيحة مهمة للطلاب وأولياء الأمور لضمان استقرار سرعة الإنترنت أثناء عملية التعلم “عن بعد”.

وقال الحمادي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نصيحة.. وقت استخدام الطالب للإنترنت في المنزل، يُفضل ألا يستخدم نفس الشبكة عدة أشخاص آخرين، خاصة إذا كانت سرعة الاتصال محدودة.

وأضاف الخبير التقني، الحمادي، أن ذلك يضمن ثبات واستقرار الإنترنت أثناء بدء الطالب في العملية التعليمية عن بُعد.

يعود أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة اليوم الأحد في مستهل عام دراسي استثنائي في ظل جائحة “كورونا”؛ لمواصلة رحلتهم التعليمية عن بُعد تحت شعار “مدرستي في بيتي”.

وأكملت وزارة التعليم جميع استعداداتها وخططها التعليمية، من خلال توفير جميع الكتب الدراسية وضمان آلية توزيعها للطلاب والطالبات وفق إجراءات احترازية داخل المدرسة، إلى جانب تهيئة “منصة مدرستي” للتعليم “عن بُعد”؛ متضمنةً جميع الأدلة الاسترشادية للاستخدام من قبل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، والمعلمين والمعلمات، وقادة المدارس والمشرفين التربويين.

كما هيأت وزارة التعليم 23 قناة تعليمية (عين الفضائية) لبث الدروس وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في (اليوتيوب) للرجوع لها في أي وقت، حيث يمكن للطالب الذي لا يتوفر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال قنوات عين على التردد (عربسات: 12437 / عمودي 27500).

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.