كيف تمكَّن القراصنة من سرقة صور عارية للمشاهير على الإنترنت؟

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1229 لاتعليقات

يكفي أن يقع اختيار المستخدم على كلمة سر سهلة، بالتزامن مع حصول عيب في خدمة شركة آبل، iCloud، التي تتيح للمستخدم فرصة تخزين ملفاته الشخصية مثل الصور وغيرها، لجعل مهمة قراصة الإنترنت أسهل في نشر صور عارية للمشاهير.

وما يقوم به القراصنة في العادة للدخول إلى حسابات المشاهير هو إرسال بريد إلكتروني للشخص المستهدف ينتحلون من خلاله صفة مسؤول من البنك الذي يتعامل معه أو موظف في مواقع التواصل الاجتماعي أو خدمات البريد الإلكتروني. ويستدرجون النجوم إلى صفحات مزيفة من أجل إدخال كلمات السر الخاصة بهم والسطو عليها.

وتتجه أصابع الاتهام الآن إلى خدمة iCloud التي توفرها شركة آبل التي يستطيع المستخدم من خلالها تخزين صوره الخاصة، والمشكلة تكمن في السماح لأي شخص بمحاولة إدخال كلمة السر عدة مرات بينما لا تسمح غيرها من الخدمات الإلكترونية بمحاولات متكررة، حيث يكون مصير من يخطئ عدة مرات منعه من تكرار المحاولة.

وتقول المتحدثة باسم شركة آبل، ناتالي كيريس، إن الشركة تحقق الآن في هذه القضية، مشددة على أن خصوصية المستخدم “أمر مهم جداً” بالنسبة بالشركة.

وقال مايكل غريغ، وهو مختص في الأمن على الانترنت ويساعد المشاهير على حماية حساباتهم الإلكترونية، إن نجاح قراصنة الإنترنت بسرقة صور عارية للمشاهير كان ممكنا بسبب تمكن القراصنة من تكرار المحاولة مرات عديدة لاكتشاف كلمة السر الخاصة بهم عبر iCloud.

والمشاهير هم من أسهل الأهداف لقراصنة الإنترنت، بسبب توفر معلومات كثيرة عنهم على مواقع عدة تمكنهم من استخدامها للوصول إلى كلمة السر، أو حتى الإجابة عن أسئلة تستخدم كوسيلة للتحقق من هوية المستخدم. لهاذا يجب على المشاهير الحذر واتخاذ المزيد من الاحتياطات لحماية حساباتهم الخاصة على الإنترنت مثل اختيار كلمة سر صعبة وطويلة ووسائل حماية كلمة السر أيضاً مثل الأسئلة الإضافية التي لا يمكن إيجاد جواب لها بسهولة.

يذكر أن قراصنة الإنترنت استطاعوا اختراق البريد الإلكتروني الخاص بسارة بالين، حاكمة ولاية ألاسكا، لاستخدامها إجابة سهلة لأحد هذه الأسئلة، وهو يوم ميلادها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.