في 2015 سماعة تحول الدماغ إلى بطارية تعيد شحنك بالطاقة وتعدّل مزاجك

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1008 لاتعليقات

والآن ما رأيكم في جهاز يتم وضعه على الرأس، يزوّد الدماغ بشحنات كهربائية لمدة 15 دقيقة لتجديد طاقتك، أو لتحسين مستوى تركيزك أو حتى لتهدئتك؟

يتعلق الأمر بسماعة ينتظر أن تدخل مرحلة التسويق خلال 2015 بعد أن تكون قد خضعت لتجارب إكلينيكية رسمية تحت إشراف الهيئات الفيدرالية المختصة في الولايات المتحدة.

وتقول شركة Thync التي نجحت في صنع الجهاز بعد عمل استغرق ثلاث سنوات إنّها جربته على 2000 شخص وأن النتائج كانت جيدة، تماما مثل منتجها السابق الذي تمثل في سماعة تباع في الأسواق بمائتين وخمسين دولارا، مخصصة للاعبي الرهانات من أجل تحفيز تركيزهم.

ويقف وراء إطلاق الشركة كل من مقاول التكنولوجيا إيزي غولدواسر والدكتور النفساني جيمي تايلر. وتقوم الفكرة على أساس تحفيز الدماغ وهو الأسلوب الذي لطالما اعتمده أطباء منذ عدة عقود من أجل معالجة بعض الأمراض العصبية وغيرها.

ووفرت الشركة مبلغ 13 مليون دولار لتمويل المشروع. لكنه من المبكر تحديد فعالية مثل هذه الأجهزة ورغم ذلك يرى الداعمون لمثل هذا النوع من الصناعة أن الأمر يتعلق فقط بمجرد بداية لثورة تكنولوجية تجارية في ميدان الأعصاب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.