علماء يتوصلون لأول شجرة عائلة للحشرات

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 900 لاتعليقات

يدرس فريق دولي من العلماء عن أول شجرة عائلة للحشرات وصفها بأنَّها الأكثر شمولية على الإطلاق.

واستخدم فريق العلماء بيانات جينية لتتبع أصول الحشرات إلى حوالي نصف مليار سنة وتوضيح الصلات بين المجموعات الرئيسية للحشرات، حسبما ذكرت وكالة «رويترز»

وقدَّر العلماء استنادًا إلى البيانات الجينية أنَّ أول حشرات ظهرت على الأرض قبل 480 مليون سنة في نفس الوقت تقريبًا الذي ظهرت فيه أول نباتات أرضية. وهذا التاريخ أقدم بسبعين مليون سنة من تاريخ أقدم حفرية حشرية معروفة.

وحلل العلماء 1478 جينًا من 144 نوعًا من الحشرات تغطي جميع المجموعات الرئيسية للحشرات للإجابة على تساؤلات مطروحة منذ زمن طويل بشأن تطور وتنوع الحشرات وهي المجموعة الأكبر والأكثر تنوعًا في الكائنات الحية على الأرض.

وقال الباحث بمتحف الكسندر كوينغ للأبحاث في ألمانيا وأحد قادة الدراسة التي نشرت في دورية (ساينس) العلمية، برنهارد ميسوف: «الحشرات تمثل ثلثي جميع أنواع الحيوانات المعروفة».

وقال عالم الأحياء بجامعة روتغيرز في نيوجيرسي المشارك في الدراسة، كارل كجير: «كان كوكب الأرض قبل حوالي 480 مليون سنة يشبه المريخ بشكل أكبر مما هو عليه الآن. لم يكن هناك شيء سوى الصخور دون حياة على الأرض. كانت المحيطات مليئة بالحياة لكن الحياة خارج المياه كانت تحديًّا حقيقيًّا في واقع الأمر».

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.