عادات خطيرة تهدد خصوصية هاتفك

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 871 لاتعليقات

1) استخدام الهاتف الذكي في التقاط وحفظ الصور الحساسة والمهمة التي لا يتوجب على أي شخص آخر رؤيتها.

2) فتح الرسائل النصية المشكوك في مصدرها، وأثبتت الدراسات المختلفة أن 4% من حالات سرقة البيانات عبر الهواتف الذكية تتم من خلال هذا الأمر.

3) مشاركة الصور والأماكن مع الأصدقاء بشكل تلقائي عبر الهاتف الذكية، فهذا الأمر يحد من خصوصية المستخدم ويجعل من السهل تتبعه والوصول إليه باستمرار.

4) عدم استخدام غطاء حماية للهاتف مما يجعله أكثر عرضة للصدمات والخدوش وأسرع تلفا مقارنة بالهواتف الأخرى المحمية بالغطاء المعدني.

5) شراء الهاتف الذكي دون ضمان أو وثيقة تأمين يعني أنك قد تفقد النقود التي دفعتها في أي لحظة في حال تعرض الهاتف لعطل مفاجئ أو مشكلة تقنية أو مشكلة تصنيع.

6) استخدام شبكات الواي فاي المجانية باستمرار، فالأمر قد يكون خدعة لاستدراج أي شخص للدخول للشبكة ومن ثم سرقة بياناته الشخصية مثلما أكدت الدراسات أن 54% من حالات القرصنة الإلكترونية تتم بالاعتماد على هذا الأمر.

7) الاعتماد على التطبيقات المختلقة الخاصة بالتراسل الفوري والمكالمات الصوتية قد تكون وسيلة رئيسية للوصول إلى المستخدم بطرق ملتوية ومن ثم الاستيلاء على بياناته الشخصية.

8) مشاركة الصور أو مكان تواجدك أثناء قضائك لعطلتك الأسبوعية مع أصدقائك أو أسرتك قد يكون سببا رئيسيا في تعرضك للسرقة، حيث يستغل اللصوص تلك الفرص أثناء السفر لتحديد أماكن إقامتهم ومن ثم سرقتها أثناء غيابهم.

9) ميزة حفظ كلمات السر التي يستخدمها البعض على الهواتف الذكية للدخول إلى المواقع المختلفة بسرعة كبيرة قد تكون سببا في الاستيلاء على تلك الحسابات إذا استخدم أي شخص آخر نفس الهاتف.

10) عدم استخدام كلمة سر لحماية الهاتف من المتطفلين قد يكون سببا في سرقة البيانات والصور والعديد من المعلومات الهامة، فهناك نسبة 62% من ملاك الهواتف الذكية لا يستخدمون كلمة المرور وهم عرضة للسرقة أكثر بنسبة 33% ممن يعتمدون على كلمة المرور باستمرار.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.