بريطانيا…ابتكار روبوتات فريدة قادرة على التطور ذاتيا

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 673 لاتعليقات

ابتكر علماء من بريطانيا روبوتات قادرة على التطور ذاتيا، كما الاجسام البيولوجية.

تفيد مجلة PLoS ONE أن علماء جامعة كمبردج بالاشتراك مع علماء من زيوريخ السويسرية، تمكنوا، استنادا الى قوانين الطبيعة، من ابتكار روبوتات لديها إمكانية التطور بطريقة طبيعية.

هذه الروبوتات عبارة عن “أم ميكانيكية” على شكل أذرع تنقل المكعبات بواسطة محرك داخلي. ينتج عن تجميع هذه المكعبات روبوتات – أطفال، قادرة على الحركة البطيئة فقط على سطح افقي.

المكعبات "الروبوتات" الصغيرةwww.journals.plos.orgالمكعبات “الروبوتات” الصغيرة

خلال الاختبارات التي أجريت على “الأم الميكانيكية” كانت هذه “الأم” تعمل تغيرات مختلفة عفوية في تركيب المكعبات الصغيرة، مثلما يجري في حالة التغيرات التي تحصل في الجسم الحي. بعد انتهاء هذه الاختبارات كانت “الأم” تأخذ تلك الروبوتات الصغيرة التي كانت تتحرك اسرع من الآخرين. بعد الاختبار العاشر اختارت “الأم” الروبوتات الصغيرة التي تراوحت سرعتها من 2.8 الى 6.7 سم/ثانية.

هذه النتائج تعطي العلماء الأمل في أن هذه الطريقة ستصبح الأساس في تصميم روبوتات قادرة على التفكير، والتطور ذاتيا في الاتجاه الأفضل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.