براءة اختراع تضمن حماية هواتف آيفون من التحطم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1052 لاتعليقات

من شكاوى انثناء هاتفي “آيفون 6″، إلى براءة اختراع حصرية لحماية ذاتية لهواتف “آبل” ضد السقوط.

تمكنت “آبل” من الحصول على براءة اختراع جديدة ممنوحة من USPTO، تصف نظامها الجديد بأنه الحل الأمثل والنهائي لعدم تحطم الهاتف عند سقوطه على الأرض حيث يمكنه إعادة توجيه الآيفون أثناء السقوط.

وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، فإن النظام الجديد يمكنه تغيير زاوية التأثير قبل الارتطام بالأرض، للتأكد من أن سقوط الهاتف سيلحق أقل ضرر ممكن بالجهاز، وسوف يتضمن الأمر نزع الأجهزة من الكابلات، وحتى السيطرة على الجهاز بواسطة رقائق الهواء القابلة للضغط للتحكم في زاوية سقوطه على الأرض، مثل التقنية المستخدمة في شركة الملياردير “أيلون موسك” في اختبارات الصواريخ التي يمكن إعادة استخدامها في الفضاء، ولكن هذه المرة ستستخدم التقنية في هواتف “آيفون”.

سوف تستخدم التكنولوجيا الجديدة مختلف أجهزة الاستشعار الموجودة بالهاتف، بما في ذلك أجهزة التسارع والـGPS والغيروسكوبات، وحتى الأجهزة التي لم تقدمها الشركة بعد، بما في ذلك بواعث الموجات فوق الصوتية المستخدمة في تحديد مسار الهاتف وحتى مستشعرات الكاميرات.

كل هذه الأجهزة من شأنها أن توجه محرك الاهتزازات حتى يدور الجهاز بشكل صحيح بواسطة تحويل مركز جاذبيته، ويقول المختصون في التقنية، إن تطبيق تكنولوجيا جديدة كهذه على هواتف “آيفون”، ربما لن يتحقق إلا بعد 3 سنوات وربما أكثر، لأن هناك قيود ستواجه الشركة في أكثر من جهة.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.