بالصور والفيديو.. غوغل تقدم هاتف “الفابلت” الكبير “نيكسوس 6”

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1070 لاتعليقات

قدمت عملاقة المعلومات غوغل الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول الهاتف الجديد من نوع الفابلت “نيكسوس 6″، الأخير من إصدارات الهواتف الذكية، التي تستعرض أحدث إصدارات آندرويد.

ويعتبر هذا الهاتف أكبر هواتف نيكسوس حجما، بشاشة عرض 6 بوصة، وهو بذلك أكبر من كل من “آيفون 6 بلاس” و”غالاكسي نوت 4″.

ويتميز الهاتف بتقنية عرض رباعية من نوع Quad HD، ما يعني أن رؤية النصوص والصور على شاشة الهاتف ستكون بالفعل شديدة الدقة والوضوح، على الرغم من حجم الشاشة الكبير.

ويحتوي الهاتف على معالج سناب دراغون 805، وكاميرا خلفية 13 ميغا بكسل، وكاميرا أمامية 2 ميغا بكسل، وبطارية 3220 مللي أمبير، وسماعتين متواجهتين، أما ذاكرة التخزين الداخلية فيمكن أن تأتي إما 32 أو 64 غيغا بايت، ويأتي الهاتف في ألوان الأزرق أو الأبيض.

أيضا يتميز الهاتف بإطار معدني خارجي، وحلقة فلاش دائرية، وشعار موتورولا المدمج، حيث يعتبر الهاتف مرحلة متطورة من هاتف موتورولا Moto X.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل آندرويد 5.0 Lollipop، والذي تم أيضا إطلاقه بالأمس، ويتضمن ميزة توفير طاقة البطارية حتى 90 دقيقة إضافية.

أيضا من أهم ميزات الهاتف شاحن موتورولا Turbo، الذي يمكنه شحن البطارية لـ 6 ساعات عمل، فقط خلال 15 دقيقة.

هذا ويبلغ متوسط سعر الهاتف في الأسواق 649 دولارا، ما يجعله أغلى هواتف “نيكسوس”، وسيبدأ ظهوره في الأسواق اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.