بالأرقام.. لماذا اهتمت أبل بالـ “أيفون” الأن أكثر عن ذي قبل؟

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 708 لاتعليقات

توقعت شركة “أبل”، أمس، إيرادات الربع الرابع من العام المالي، والتي جاءت أقل من تقديرات المحللين، ولم تحقق المستويات المستهدفة لمبيعات هواتفها الذكية “آيفون”، ما دفع سهمها للهبوط بأكثر من 6% في التعاملات اللاحقة على الإغلاق ببورصة “وول ستريت”، حسب سنيار، وقالت “آبل” إنها باعت 47.5 مليون هاتف “آيفون” في الربع الثالث من سنتها المالية بزيادة قدرها 35% عن الفترة نفسها من العام السابق، لكن بعض المحللين كانوا توقعوا مبيعات تبلغ حوالي 49 مليون هاتف، وفقًا لما ذكره موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، وتوقعت الشركة إيرادات تتراوح من 49 مليار دولار إلى 51 مليار دولار للربع الرابع أو اقل من متوسط التقديرات، وقالت “أبل” إن قيمة مبيعاتها من هواتف “آيفون” في الصين في الربع الثالث تضاعفت بأكثر من المثلين لتصل إلى 13.23 مليار دولار مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

وهبطت أسهم أبل أكثر من 6% في التعاملات اللاحقة على الإغلاق بعد أن أنهت جلسة التداول في سوق ناسداك منخفضة حوالي 1% عند 130.75 دولار.

وقالت الشركة إن صافي أرباحها قفز إلى 10.68 مليار دولار أو 1.85 دولار للسهم في الربع الثالث المنتهي في 27 من يونيو من 7.75 مليار دولار أو 1.28 دولار للسهم قبل عام.

وكان محللون توقعوا ربحًا قدره 1.81 دولار للسهم، وزادت الإيرادات 32.5% إلى 49.61 مليار دولار متجاوزة توقعات وول ستريت البالغة 49.43 مليار دولار.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.