اليكم ….أصغر كمبيوتر كامل بالعالم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 969 لاتعليقات

من المعروف أنه في بداية عصر الكمبيوتر كان حجمه هائلاً وبعدها يبدو أن قطار التكنولوجيا السريع لا يعرف التوقف او التمهل فكل يوم يوم هناك جديد والتقليل من حجم أجهزة الكومبيوتر من اهم محطاته.
فقد أعلنت شركة “إنتل” الأمريكية الشهيرة احدى اهم رواد التكنولوجيا عن أصغر كمبيوتر كامل في العالم، حيث يبلغ طوله 2 بوصة فقط أي بما يعادل أبعاد واحدة من ذاكرات الفلاش المحمولة.
يأتي كمبيوتر إنتل الصغير بعتاد مقبول نوعًا ما ويمكن توصيله بجهاز التلفزيون فله منفذ USB و HDMI ويمكن تشغيله بنظام ويندوز 8.1 ويعتمد على معالج من نوع خاص رباعي النواة 32 -بت يسمى Bay trail مدعومًا بذاكرة رام سعة 1 جيجابايت وسعة تخزين 16 جيجابايت ووفرت مخرج ذاكرة microSD لزيادة السعة التخزينية، كما يدعم تقنيات اتصال واي-فاي وبلوتوث 4 ويمكن الحصول عليه عبر موقع علي بابا بسعر 110 دولار فقط.
كما أعلنت إنتل عن إصدار آخر من الكمبيوتر بعتاد أعلى بمعالج Atom بمعيارية 64-بت مع 2 جيجابايت من الذاكرة سعه رام وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، لكن الشركة لم تُعلن عن سعر أو موعد توفر هذا الإصدار.

وتأتي هذه الخطوة من إنتل بعد أن ظهرت عدّة حواسيب صغيرة خلقت لنفسها سوقًا قد يُصبح واعدًا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.