الكشف عن Oppo R5: أنحف هاتف في العالم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 898 لاتعليقات

بالإضافة إلى كشفها عن هاتفها ذو الكاميرا الدوّارة N3، كشفت شركة Oppo الصينية كذلك عن الهاتف الجديد R5 والذي قالت أنه أنحف هاتف ذكي في العالم بسماكة 4.85 ميليمتر.

ورغم أن الهاتف هو الأنحف في العالم، إلا أن ذلك لا يأتي على حساب المواصفات القوية، حيث يحمل شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p والمعالج ثُماني الأنوية بمعمارية 64 بِت Snapdragon 615 ويحمل كذلك 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

السعة التخزينية الداخلية 16 غيغابايت، لكنها غير قابلة للتوسعة للأسف إذ لا يقدم الجهاز منفذ microSD وذلك من أجل الوصول إلى هذه النحافة، وكذلك -وهذا الأهم- لا يُقدّم الهاتف فتحة السماعات القياسية 3.5 ميليمتر. للاستماع للموسيقا على المُستخدم استخدام سماعات البلوتوث، أو استخدام محّول microUSB إلى 3.5mm الذي يأتي مُرفقًا في علبة الجهاز.

يحمل الهاتف بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير بميزة الشحن السريع، ويعمل بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات)، وقد استخدمت الشركة من أجل تبريد هاتف بهذا النحف تقنيات جديدة تعتمد على المعدن السائل liquid-metal ومجموعة خاصة من المواد الطاردة للحرارة.

سيُباع الهاتف بسعر 499 دولار لكن الشركة لم تُعلن بعد عن موعد توفره في الأسواق.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.