ادفع بالـ”آيفون 6″ بدل النقود أو بطاقات الائتمان

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1061 لاتعليقات

توصلت شركة “آبل” إلى عقد اتفاق مع شركة “أمريكان إكسبريس” American Express للعمل معا على نظام مدفوعات تعتزم تضمينه في هاتف “آيفون 6” المرتقب، وفق ما أفاد موقع ريكود نقلا عن مصادر مطلعة على المحادثات.

يذكر أن “أمريكان إكسبريس” واحدة من العديد من الشركاء الذين ستحتاجهم “آبل” قبل إطلاق خطتها من نظام المدفوعات الجديد، والتي قالت مصادر موقع “ريكود” إنها تعتزم الكشف عنها خلال حدثها المقرر في التاسع من سبتمبر المقبل.

ويتوقع أن يتيح نظام المدفوعات الجديد من “آبل” لمستخدمي هواتف “آيفون 6” استخدام أجهزتهم بدلا من بطاقات الائتمان أو النقد للدفع مقابل البضائع في المتاجر، حيث سيقوم العملاء بتقريب هواتفهم من نقاط البيع التابعة لشركاء الشركة لنقل بيانات الدفع وإتمام الشراء

6c7c3e53-9a7b-498e-a944-0d044da01844_4x3_690x515

وقالت مصادر الموقع إن “آبل” قد عقدت محادثات مع العديد من شبكات بطاقات الائتمان حول منتج الدفع الجديد، هذا وكان موقع “ذي إنفورميشن The Information قد أفاد سابقا بأن شركة “فيزا” قد وافقت على العمل مع “آبل”.

وبالنسبة لـ”آبل”، فإن إطلاق نظام للدفع الإلكتروني عبر “آيفون” سيضع نهاية لسنوات من التوقعات حول استفادتها من ملفها الهائل من مئات الملايين من بطاقات الائتمان التي تُستخدم عبر متجري “آيتونز” و “آب ستور” التابعين لها.

وذكرت المصادر أنه من المرجح أن تحتاج “آبل” إلى مصادقة إما من شبكات بطاقات الائتمان أو من المصرف الذي يقدم لعملاء “آبل” البطاقات، وذلك لاستخدامها مع نظام الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة المحمولة.

وبينما لم يتقبل المستهلكون بعد المحافظ الإلكترونية، مثل “غوغل والت” Google Wallet، يعتقد المحللون أن “آبل” لديها الفرصة لتغيير هذا، خاصة مع سعي الشركة لجعل نظام الدفع الخاص بهاتف “آيفون” آمنا كما هي بطاقات الدفع التقليدية على أقل تقدير.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.