اختراع جهاز جديد لكشف الكذب ويستخدم بشكل شخصي

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1111 لاتعليقات

اخترعت شركة تاكارا تومى اليابانية جهازاً قادراً على كشف مدى صدق مستخدمينه من كذبهم حيث يقوم برصد نبضات قلب مستخدميه عبر الأشعة تحت الحمراء ثم يطرح أسئلة عليهم مع مراقبة ضربات قلبهم أثناء الإجابة ومقارنة القراءات مع بعضها بعضاً.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن الجهاز الذي أطلق عليه اسم كوكورو سكانر يبعث أضواء ليحدد من خلالها الصدق من عدمه فإذا أضىء باللون الأخضر فهذا يعني أن ضربات قلب مرتدي الجهاز طبيعية أي أنه يقول الحقيقة بينما يشير اللون الأصفر إلى احتمال عدم قول الحقيقة أما اللون الأحمر فيؤكد الكذب بالفعل.

ويعتبر هذا الجهاز مثالياً لاستخدامه مع الأطفال والكبار على حد سواء ليتبين صدقهم من كذبهم عند طرح عدد من الأسئلة المحرجة أو الغامضة حول سلوكياتهم وأفعالهم فضلاً عن أن المرتدي لا يرى اللون الذى يضىء أثناء إجابته، حتى يغير منها.

و الجهاز متوافر حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 50 دولاراً أمريكياً، مرفقاً ب15 سؤالاً حول مختلف الموضوعات التي يمكن أن تكون أسراراً يخفيها المراهقون عن ذويهم وصولاً إلى العلاقات الإنسانية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.