إنماء نسخة مطابقة للمخ البشري في المختبر

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 766 لاتعليقات

أعلن العلماء عن تمكنهم من إنماء نسخة مطابقة للمخ البشري في المختبر.

ويقول علماء جامعة ولاية أوهايو الأمريكية الذين تمكنوا من إنماء المخ، بأن الهدف من ذلك هو لإجراء دراسات بشأن العديد من أمراض الجملة العصبية، مثل الزهايمر وباركنسون.

وحجم هذا المخ صغير ويعادل حجم مخ جنين في الأسبوع الخامس. غير أن إنمائه إلى الحجم الطبيعي لمخ الإنسان ليس بمقدور العلماء، لأنه في هذه الحالة يجب تزويده بمنظومة أوعية دموية كاملة، وهذا أمر معقد جدا.

المخ الاصطناعي الذي تمكن العلماء من إنمائه في المختبرOhio State Universityالمخ الاصطناعي الذي تمكن العلماء من إنمائه في المختبر

وأشار العالم ريني أناند عند عرض هذا المخ في الندوة العلمية للأطباء العسكريين في فلوريدا، إلى أنه تم إنماء المخ من خلايا جلدية لشخص بالغ، ويماثل بصورة كبيرة المخ البشري. ويؤكد العالم أناند وفريقه العلمي على أن المخ يحتوي على 99 بالمائة من مختلف أنواع الجينات الموجودة في المخ. وردا على سؤال بشأن المستقبل الأخلاقي لمثل هذه الاختبارات والبحوث، أن هذا المخ لا يفكر ولا يستلم إشارات. ولإنمائه إلى المقاييس المطلوبة، من الضروري إنماء قلب اصطناعي ليعمل معه.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.