“إتش بي” تكشف النقاب عن شاشة جديدة ثلاثية الأبعاد

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 819 لاتعليقات

تأتي الشاشة ثلاثية الأبعاد الجديدة، التي تحمل اسم “إتش بي زفر” HP Zvr، مع العديد من المستشعرات ونظارة وقلم إلكتروني

كشفت شركة “إتش بي” HP في إطار مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 بمدينة لاس فيغاس الأميركية، إلى جانب مجموعة من الشاشات الحاسوبية فائقة الدقة، النقاب عن شاشة ثلاثية الأبعاد.

وتأتي الشاشة ثلاثية الأبعاد الجديدة، التي تحمل اسم “إتش بي زفر” HP Zvr، مع العديد من المستشعرات ونظارة وقلم إلكتروني يساعد المستخدم على التحكم بالأجسام ثلاثية الأبعاد التي تعرضها الشاشة. وتعرض “إتش بي” شاشتها ثلاثية الأبعاد “إتش بي زفر” على أنها أداة تعليمية، لكنها تخطط أيضا لاستخدام هذه الشاشة من قبل المصممين والمهندسين الراغبين برؤية أعمالهم بالأبعاد الثلاثة.

ودون أن تتطرق إلى السعر المقرر، تعتزم الشركة طرح شاشتها كبيرة الحجم التي تأتي باللون الأسود وتتطلب أن يقف المستخدم بشكل يتعامد معها وهو مرتدٍ النظارة خلال ربيع 2015. ويعمل عدد من المستشعرات الموجودة على الشاشة نفسها على تعقب حركة رأس المستخدم لتعديل الصورة وفقا لذلك، ويبدو أن القلم يقوم بتسليط شعاع ليزر بالغ الصغر على الشاشة وعند النقر على زر موجود على القلم يستطيع المستخدم التحكم بالأجسام المعروضة.

وتأتي شاشة “إتش بي زفر” بقياس 23.6 بوصة، وهي تعرض الصورة بدقة 1080p لكل عين. جدير بالذكر أن إتش بي لم تطور هذه الشاشة ثلاثية الأبعاد بنفسها، إذ عقدت شراكة مع شركة تحمل اسم “زد سبيس” zSpace وهي التي تولّت معظم مهام تصميم البرمجيات والعتاد. وفي عرض لشركة “زد سبيس” قبل سنة، قالت الشركة إنها تعتزم بيع نماذج من هذه الشاشات بسعر 4,000 دولار، لكن النموذج الذي عُرض يختلف نوعا ما عن شاشة إتش بي الجديدة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.