أفكار ذكيّة ومطوّرة غيّرت شكل الأجهزة التكنولوجية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1307 لاتعليقات

بما أن العلم لا يتوقف عند حدّ، لا تكتفي الثورة التكنولوجية بمجرد ابتكار أجهزة جديدة كليًا، بل أيضًا تقوم بتطوير الأجهزة التقليدية والقديمة وإضافة أفكار جديدة على تركيبها وتصميمها لتواكب العصر. ولعل هذا الأمر يتضح جيدًا في الساعات الذكية، التي دمجت بين فكرتي الساعة والهاتف الذكي لتصنع هذا الجهاز المبتكر والمتوقع أن يحل محل الهواتف الذكية في المستقبل القريب.

هذه بعض الأفكار المبتكرة للأجهزة التكنولوجية.

Smart Watch كما ذكرنا فالساعات الذكية هي أكبر مثال على أن الأفكار الذكيّة من شأنها تغيير جهاز ما على جهاز آخر مبتكر ومطوّر: فالشكل الخارجي مجرّد ساعة أنيقة بتصاميم وألوان متعدّدة، إلا أنها تمكنك من الرد على المكالمات، استقبال البريد الإلكتروني، تفقّد الشبكات الاجتماعية، إرسال الرسائل النصيّة وحتى سماع الموسيقى والتصوير بالكاميرا الدقيقة المزوّدة بها.

fitness tracker: وبالمثل، ظهرت الأجهزة القابلة للارتداء لتؤكد الفكرة في تطوير شيء عادي نرتديه كل يوم كسوار اليد إلى جهاز تكنولوجي مميز يقوم بتتبع النشاط الرياضيّ ومراقبة حرق السعرات الحرارية.

Charger Clutch: فكرة مبتكرة للسيدات الأنيقات تجمع بين الحقيبة الأنيقة “كلاتش” والحافظة وشاحن للهاتف في آن واحد، هذه الحقيبة تبدو من جانب بشكل عاديّ تمامًا كأيّ حقيبة أخرى، ومن الجانب الآخر هي حافظة للآيفون تسمح لكِ بالرد على المكالمات وتصفّح الهاتف دون الحاجة لإخراجه منها، كما أنها مزوّدة بشاحن لإمداد هاتفك بساعات إضافية.

Slim Bag-in-Bag : بعد زيادة عدد الأجهزة التي يحملها المرء معه أينما ذهب، مثل اللابتوب والحاسب اللوحي والهاتف الذكي ومشغل الموسيقى والسماعات والشاحن وغيرها، قام المطوّرون والمصمّمون بابتكار هذه الحقيبة الفريدة المقسمة إلى عدة أجزاء مخصّصة لكل جهاز من أجهزتك لحمايته من الكسور والخدش، الجميل أن هذه الحقيبة مصمّمة لتكون مضغوطة بحيث يمكن وضعها في حقيبتك العادية بسهولة.

USB socket wall plug: ابتكار آخر لحل مشكلة مزعجة تواجه الجميع وهي وضع الشاحن في مفتاح الكهرباء واستحواذ رأس الشاحن الضخم على مدخل الكهرباء المزدوج كله، هذا الغطاء المبتكر لمداخل الكهرباء يحتوي على فتحات تناسب الـUSB وبالتالي يمكنك نزع الرأس الضخم للشاحن والاكتفاء بوضع مدخل الـUSB به.

tecnew5 tecnew4 tecnew3 tecnew2

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.