آبل لا تزال العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 871 لاتعليقات

احتلت كل من آبل وغوغل صدارة العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، وفقا لتصنيفات جديدة من شركة تقييم العلامة التجارية “انتربراند”.

وانتربراند هي شركة استشارات متخصصة في تقييم وتحليل العلامات التجارية، وتمتلك أكثر من 40 مكتبا في 27 بلدا.

واحتلت الشركة عملاقة صناعة الهواتف المحمولة “آبل” للعام التالي على التوالي مركز الصدارة، بعد أن أزاحت العام الماضي شركة “كوكا كولا” من الرقم واحد.

وأتت غوغل في المرتبة الثانية، بينما تخطت قيمة العلامة التجارية لكل من الشركتين أكثر من 100 مليون دولار.

هذا ويتم التقييم على أساس تحليل الأداء المالي لكل علامة تجارية على حدة، ودور العلامة التجارية نفسها في التأثير على قرارات المشتري، ومدى أهمية هذه العلامة التجارية في تمكين شركتها من كسب المال، أو تحديد أسعار متميزة لمنتجاتها، دون القلق من منافسة الآخرين.

الجدير بالذكر أن العلامات التجارية لشركات التكنولوجيا احتلت ستة من العشرة مراكز الأولى في العالم، حيث جاءت IBM في المركز الـ 4 ومايكروسوفت في المركز الـ 5 وسامسونج في المركز الـ 6.

أما “اسرع الناهضين”، وفقا لتسمية انترابراند، فكانت شركتا أمازون في المركز الـ 15 و فيسبوك في المركز الـ 29.

والملاحظ أن شركة Huawei الصينية دخلت ضمن الـ 100 مراكز الأولي، حيث جاءت في المركز الـ 94، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها علامة تجارية لشركة صينية ضمن الـ 100 الأوائل في تاريخ انترابراند.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.