مراجعة شيفروليه كامارو SS 2016 … التخلص من أعباء الماضي

مجلة أصحابي . سيارات 1690 لاتعليقات

ظلت شيفروليه كامارو لسنوات طويلة تصنف كسيارة عضلات، حيث المحركات الضخمة ذات السعة اللترية الكبيرة، ونظام الدفع الخلفي الذي يعشق الانزلاق وترك سحابة دخان كثيفة حيثما ذهب، والتصميم مفتول العضلات ذو الخطوط الدائرية البارزة والذي يعيد احياء الأسطورة القديمة للسيارات الأمريكية، إلا أن الوقت قد حان لتتخلص كامارو من أعباء الماضي.

فتلك الشخصية القديمة أجبرت كامارو لسنوات على التضحية بالأداء الرياضي المتميز في سبيل ابراز عضلاتها، وهو ما تبدل مع الجيل السادس من السيارة، والذي أصبح يميل أكثر للشخصية الرياضية ذات الأداء القوي والتصميم الأكثر هجومية.

التصميم والشخصية

تأتي شيفروليه كامارو الجديدة بتصميم أكثر حدة من ذي قبل، فالخطوط أصبحت هجومية وبارزة والواجهة باتت تمثل تهديد صريح في مرايا المنافسين، حيث شبكة التهوية الرفيعة التي تحمل شعار شيفروليه بحجم صغير في المنتصف، والمصابيح الرئيسية التي تخلت عن الهوية الدائرية وأصبحت تواكب الشخصية الجديدة بتصميم حاد الخطوط.

أما بقية الواجهة فتتمثل في غطاء المحرك الكبير ذو الوسط المرتفع للتعبير عن قوة السيارة، وخطوط الكتف البارزة للأعلى، وكذلك المصد الأمامي شديد الرياضية بشبكة التهوية الانسيابية التي تتبع الخطوط العامة للتصميم، ومصابيح الضباب العاملة بالـ LED على جانبي المصد بتصميم طولي، وأخيرًا مشتت الهواء السفلي ذو الحجم الواضح.

وإلى الجانبين تنطلق الخطوط الحادة مرة أخرى فوق العجلات المعدنية الرياضية قياس 20 بوصة، وتستكمل طريقها حول المرايا الجانبية، والسقف ذو الوسط المنخفض ليعزز من ارتكازية السيارة، وحتى الوصول لأقواس العجلات الخلفية البارزة للخارج استعدادًا للواجهة الخلفية القوية.

ففي الخلفي تأتي كامارو بمصابيح جديدة ذات تصميم مستوحى من روح ستينجراي الشهيرة لكورفيت، إضافة إلى جناح تقليدي يعزز من الارتكازية، وصادم حاد الخطوط يحتل معظم الواجهة الخلفية، ومن أسفله مشتت الهواء ذو التصميم المحافظ، وفتحات طرد العادم الثنائية كبيرة الحجم على الجانبين.

والجدير بالذكر أن شيفروليه كامارو الجديدة قد قضت أكثر من 350 ساعة تطويرية في أنفاق الهواء، لتحصل على هذا التصميم الأيروديناميكي الفعال، لترتقي بأدائها الرياضي إلى مستويات جديدة.

المقصورة والتجهيزات

عندما عادت كامارو للحياة منذ عدة سنوات، اعتمدت السيارة على مقصورة ذات تصميم مستقبلي مبهر، وهو ما تستمر في تقديمه مع نسختها الجديدة، حيث عجلة القيادة ذات القاعدة المستقيمة تأكيدًا على الرياضية، والمقصورة المصممة بعناية لتمنح السائق تجربة قيادة متميزة.

أما لوحة العدادات، فتعتمد على العدادات التقليدية للحفاظ على تراث كامارو، مع شاشة وسطية لعرض المعلومات الهامة خلال القيادة، وفتحات تهوية ذات تصميم دائري جذاب يشبه محركات الطائرات، والتي تضم أزرار التحكم في مكيف الهواء حول الفتحات نفسها، وكذلك كونسول وسطي خال تقريبًا من الأزرار عدا الشاشة العاملة باللمس قياس 8 بوصات التي تستعرض الجيل الجديد من نظام MyLink.

وتأتي كامارو بمقاعد رياضية ذات تصميم يدعم جسد السائق ويوفر له الراحة خلال كافة الظروف القيادية، مع كسوة جلدية تحيط بكافة أجزاء المقصورة، وحياكة بارزة بلون مختلف تضيف أناقة إلى التصميم العام للمقصورة، وتعزز من جودة البناء الواضحة في التشطيب والخامات المستخدمة.

المحرك والأداء

تتوفر عائلة كامارو بعدة خيارات للمحركات، كل منها يقدم مستوى متميز من الأداء الرياضي ومتعة الانطلاق، إلا أن طراز SS من كامارو يعد الأكثر إثارة للاهتمام، كونه الطراز الأكثر مزجًا بين شخصيتي العضلات والرياضية.

فكامارو SS الجديدة تعمل بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، وهو نفس المحرك الذي تستخدمه الشقيقة الأسرع كورفيت ستينجراي، إلا أنه يضم 20% من المكونات الجديدة المخصصة لكامارو، والتي تتضمن نظام جديد لطرد العادم، إضافة إلى اعتماده على تقنيات متطورة مثل الحقن المباشر للوقود، ونظام التحكم في الوقود الذي يوازن بين القوة والاقتصادية.

وتصل قوة هذا المحرك إلى 455 حصان مع عزم 617 نيوتن.متر، لتصبح كامارو SS الجديدة الأقوى في تاريخ هذه الفئة. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات مع نظام معادلة سرعة دوران المحرك (Active Rev Match) الذي يثبت المحرك على سرعة الدوران المناسبة خلال عملية تبديل السرعات، ليتصل ناقل الحركة بالمحرك من جديد في اللحظة المناسبة. أما الخيار الثاني فلناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يمكن التحكم فيه من خلال بدالات خلف عجلة القيادة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.