طريقة تحضير كرات اللحم المفروم بالأناناس

مجلة أصحابي . المطبخ 976 لاتعليقات

مكونات كرات اللحم المفروم بالأناناس :

1 كيلو جرام من اللحم المفروم
1 حبة من البصل المفروم ناعما
بيضة واحدة
½ كوب من الخبز المفتت
1 ملعقة صغيرة من الملح
1 حبة من الخرشوف طازج ( الأرضي شوكي )
½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
½ ملعقة صغيرة من الشطة الحمراء
¼ كوب من الدقيق
زيت للقلي
2 حبة من الفلفل الأخضر المقطع إلى مكعبات
كوب ونصف من قطع الأناناس
2 كوب من مرق اللحم
2 ملعقة كبيرة من صلصة الصويا
½ كوب من الخل الأبيض
¾ كوب من السكر
1 ملعقة كبيرة من النشا

طريقة تحضير كرات اللحم المفروم بالأناناس :

نقوم أولا بإحضار إناء عميق ونضع فيه اللحم المفروم والبصل والملح والفلفل الأسود والشطة والخبز المفتت ونقلب تلك المكونات معا جيدا حتى تمتزج تماما ثم نقوم بخفق البيض وإضافته إلى مزيج اللحم المفروم مع استمرار التقليب .
ونقوم بعد ذلك بتشكيل ذلك المزيج إلى كرات اللحم المفروم ونضع تلك الكرات في الثلاجة لمدة ربع ساعة كي ترتاح ونخرجها من الثلاجة ثم نضع مقلاة بها زيت القلي على النار ونتركها حتى يسخن الزيت .
ونغطي كرات اللحم المفروم بالدقيق ثم نقليها في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون ثم نصفيها من الزيت جيدا ونتركها جانبا ونحضر إناء أخر ونضع به صلصة الصويا والخل والسكر والمرق والنشا .
ونمزج تلك المكونات معا جيدا ثم نحضر مقلاة أخرى نضع القليل من الزيت ونضعها على النار ثم نضيف الفلفل الأخضر والأناناس ونقلبهم على النار لمدة دقيقتين ثم نضيف إليهم مزيج الصويا والخل الذي قمنا بتحضيره سابقا مع استمرار التقليب .
ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود ونترك مزيج الأناناس والفلفل حتى ينضج ويتحول إلى صلصة سميكة وبعد أن تنضج نضيف إليها كرات اللحم المفروم ونقلبها مع المزيج ونتركها لتغلي على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم نضعها في طبق التقديم .
وتقدم كرات اللحم المفروم بالأناناس ساخنة بجانب الأرز الأبيض وبالهناء والشفاء .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.