الستائر الفخمة لصالون المغربي الأصيل

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 5437

الستائر الفخمة لصالون المغربي الأصيل

الستائر الفخمة لصالون المغربي الأصيل

لكل عشاق الفخامة والتميز ، بنقدملكم اليوم احدث موديلات ستائر مغربية للصالونات لعام 2015 ، ستائر فى قمة الشياكة والفخامة ، تصميمات والالوان متنوعه ومتميزة وترضى العديد من الاذواق .

اذا كنتى تبحثى عن شئ مميز وجميل خاص بستائر الصالونات اليك الستائر المغربية الرائعة ، طبعا سيدة بيت تحب تكون الستائر عندها مميزة وانيقة .
وايضا اى عروسين بيجهزوا فى اثاث منزلهم ومحتارين فى نوعية وموديل الستائر اللى ممكن يستخدموها لغرفة الصالون . تابعوا موضوعنا وسوف تحصلوا على ماتريدون ، كل اللى ممكن نقوله انكم هتشاهدوا موديلات ستائر مغربية غاية فى الشياكة والجمال ، اتمنى انها تعجبكم .

الستائر جزء هام في بيت كل المغاربة من تكوين ديكور المنزل، فهي تمنح الغرف هوية مميزة وتتكامل مع ألوان التصميم الداخلي فتشكل اطارا شاملا للديكور، تبرزه بأناقة وتضفي عليه بريق رائع، و تعتبر أيضا وسيلة لاضفاء الحيوية على الغرف.

و عند اختيارك الستائر المغربية يجب عليك أن تحددي نوع و طراز الغرفة التي ستوضع فيها الستائر. اليوم تقدم لك مجلة البرونزية نصائح هامة لإختيار الستائر المغربية المناسبة لمنزلك و كيفية تركيبيها ا لتحصلي على إطلالة رائعة داخل الغرفة.

في البداية يجب قياس النوافذ بحيث يتم قياس عرض النافذة مع احتساب مسافات عامود الستائر والذي يبرز خارج حدود النافذة بحوالي 15 سم، او حسب تصميم العامود، ففي بعض التصميمات المركبة يكون العمود ضخما لتكوين ستارة صالون فاخرة ويتم وضع دعامات العامود على بعد ثلث المسافة بين النافذة والسقف.

و ننصحك قبل شراء الستائر لاحظي مساحة الغرفة وارتفاع سقفها، فالمنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج إلى ستائر قصيرة وبدون كورنيش في أعلاها حتى لا يبدو السقف منخفضا، وإذا كانت السقف مرتفعا يستحسن استعمال الكورنيش العريض في الأعلى، لأنه يقلل من طولها.

ثم قومي باحتساب القماش من خلال مضاعفة عرض العامود مرتين او ثلاث مرات حيث ان الستائر تكون مكشكشة ويجب مراعاة أسلوب تثبيت كل نوع قماش عند احتساب طوله.

و كنصيحة أيضا اختاري القماش الخاص ب الستائر وفقا للأثاث وخاماته وألوانه ونوعية الأقمشة التي تغلب على الغرفة، وفي نفس الوقت يجب مراعاة الاحتياجات والغرض الأساسي من الستائر، فبعض الستائر قد يكون الغرض منها حجب الشمس وفي هذه الحالة يفضل الستائر المبطنة ببطانة جلدية، وبعضها يضفي البرودة وبعضها يضفي حركة وحيوية، بعضها للأطفال وبعضها لاضفاء الفخامة والرقي على الصالون المترف، ومن هنا يختلف القماش.

و بالنسبة لستائر الحمام والمطبخ فلابد من إختيارها خفيفة وسهلة الحمل والتطبيق حيث أنها معرضة للأبخرة والإتساخ السريع في هذه الأماكن وتحتاجين لتنظيفها من وقت لآخر.

و في الأخير عقد الستائر و التزيين، هناك وسائل متعددة لربط الستائر مثل العقد المشهورة في الستائر الكلاسيكية الفاخرة والمخملية وهناك الشرائط العصرية التي تصاحب الستائر الأبسط في تصميمها، وهناك ستائر يتطلب تصميمها وضع بعض الحليات على تاج الستارة العلوي.

جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.