طريقة عمل الكانولي الايطالي

مجلة أصحابي . المطبخ 1056 لاتعليقات

يعتبر الكانولي الايطالي حلوى لذيذة الطعم وهي عبارة عن معجنات يتم حشوها بجبن الريكوتا الشهي ليضيف إليه مذاقا خاصا ويقدم الكانولي في الكثير من المطاعم الشهيرة ولكنه يكون غالي الثمن لذلك أحضرنا إليكي اليوم طريقة عمل الكانولي الأصلي في المنزل كما يقدم في المطاعم تماما.

وتأكدي أن تلك الوصفة ستعجب أفراد أسرتك كثيرا كما يمكنك تقديمها في المناسبات للضيوف واليكي المكونات وطريقة التحضير .

مكونات عجينة الكانولي :

2 بيضة
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
½ ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور
4 ملعقة كبيرة من الماء المثلج
3 ملعقة كبيرة من الخل
3 كوب من الدقيق
½ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا
¼ ملعقة صغيرة من الملح
¼ كوب من السكر
1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
4 ملعقة كبيرة من الزبد
زيت ذرة للقلي

مكونات حشو الكانولي :

1 علبة من جبن الريكوتا
4 ملعقة كبيرة من السكر المطحون
1 كوب من الكريمة

طريقة تحضير الكانولي :

نقوم أولا بتحضير عجينة الكانولي فنحضر وعاء ونضع به البيض والفانيليا وقشر البرتقال والماء المثلج والخل ونمزج تلك المكونات جيدا ثم نحضر وعاء أخر ونضع فيه الدقيق و بيكربونات الصودا والملح والسكر والقرفة والزبد.
ونخلط ذلك المزيج بواسطة المضرب الكهربائي حتى تمتزج المكونات جيدا ثم نضيف إليه مزيج البيض حتى تتكون لدينا عجين لين ونقوم بعد ذلك بفرد عجينة الكانولي على سطح مستوي ثم نقطعها إلى دوائر متوسطة الحجم.
ونقوم بلفها على شكل اسطواني حتى تنتهي كمية العجين الموجودة لدينا ثم نقوم بإحضار مقلاة عميقة ونضع بها زيت نباتي غزير لقلي الكانولي ونضع المقلاة على نار متوسطة حتى يسخن الزيت ثم نقوم بإضافة اسطوانات الكانولي ونقليها في الزيت على جميع الوجوه حتى تصبح ذهبية اللون .
وبعد أن ينضج الكانولي نقوم بتصفيته من الزيت جيدا ونتركه ليبرد تماما ونقوم بتجهيز الحشو فنحضر وعاء ونضع فيه الجبن والكريمة والسكر وقشر البرتقال ونمزجه بواسطة الخلاط الكهربائي حتى تصبح المكونات مثل الكريمة.
ونقوم بحشو اسطوانات الكانولي بها ونضع عليها الفستق الحلبي المجروش والسكر الناعم على الوجه ويقدم باردا وبالهناء والشفاء.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.