بالفيديو.. طريقة سهلة لتحضير كعكة الفراولة

مجلة أصحابي . المطبخ 921 لاتعليقات

ستحتاجين في البداية لتحضير كيك الفراولة الى كوب من الدقيق المخصص للحلويات وكمية مناسبة من اللبن لعجن الدقيق ورشة صغيرة من الملح وكيس من الفانيليا وملعقة صغيرة ونصف من بيكربونات الصّودا وملعقة صغيرة ونصف من بيكنج باودر وكوبان من السكر وثلاث بيضات لتحضير الكيك ونصف كيلو من الفراولة الطازجة والشهية.
لإعداد كيك الفراولة سيكون عليك في البداية أن تقومي بتحضير مخلوط الكيك، فابدئي بنخل الدقيق جيدًا لإزالة أى شوائب به ثم قومي بإضافة رشة صغيرة من الملح والبيكنج باودر.
لاستكمال تحضير كيك الفراولة، قومي بوضع الثلاث بيضات في بولة كبيرة صالحة للعجن وقومي بضربهما جيدًا بمضرب البيض اليدوي أو الكهربائي، ثم ضيفي اليهم كيس الفانيليا والكوبان من السكر وضعي الدقيق المضاف اليه الملح والبيكنج باودر.
الخطوة الثانية لتحضير كيك الفراولة تعتمد على إضافة الحليب الى الدقيق ثم ضيفي الفراولة المقطعة جيدًا، وقومي بخفقها بالمضرب اليدوي أو الكهربائي حتى يتحول لون الكيك الى اللون الأحمر اللذيذ والشهي.
الخطوة الثالثة من إعداد كيك الفراولة أن تقومي بدهني قالب الكيك بالسمن أو الزبدة والقليل من الدقيق وضعي ورق الزبدة، وقومي بتحريكه في القالب ليغطي كافة جوانبه.
الخطوة الرابعة من تحضير كيك الفراولة أن تقومي بسكب مخلوط الكيك، وقومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ثم أدخلي الكيك إلى الفرن لمدّة تصل من 30 الى 35 دقيقة، ولاختبار نضج الكيك سيكون عليك وضع سكينة أو شوكة، فإذا خرج نظيفًا فهذا دليل على نضجه.
لاستكمال تحضير كيك الفراولة أن تقومي بإخراج قالب الكيك من الفرن، واتركيه على شبك من المعدن لعدة دقائق، ثمّ أخرجيه من الصينيّة واتركيه على الشّبك إلى أن يبرد تمامًا، وقومي بالتخلص من ورق الزبدة الذي قمت بوضعه مسبقًا.
الخطوة الأخيرة والتي ينتظرها أطفالك أن تقومي بتزيين كيك الفراولة بالكريمة سواء كانت جاهزة أو قمتي بإعدادها مسبقًا في المنزل ولا مانع من إضافة قطع من الفراولة لاستكمال تزينها، وقدميها لهم ولعائلتك بالهنا والشفا.
شاهدي فيديو تحضير كيك الفراولة..

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.