هل تكرر معك ” التكهرب ” عند لمس الأجسام في الايام الاخيرة؟ اليك الاسباب

مجلة أصحابي . منوعات 947 لاتعليقات

اشتكى الكثير من الناس في الآونة الأخيرة من لمسات الكهرباء الخفيفة التي تُؤلمهم عند مصافحة الأيادي، أو لمس الحديد او الهواتف، أو الملابس الصوفية، أبواب البيوت والسيارات، وغيرها، وخاصة بالتزامن مع الحرائق التي اندلعت، وهبوب الرياح الشرقية الشديدة والجافة جداً، فما الأسباب وراء الكهرباء الساكنة المُتزايدة؟؟

،المُتنبئ الجوي، والفيزيائي في موقع طقس الوطن رائد أبو سعادة وضّح ذلك بشكل مُختصر، التكهرب هي عملية شحن الاجسام بشحنة، وقد يسبب ذلك احتكاك الاجسام ببعضها، وبالتالي تنتقل الشحنات من الجسم الاول، وهنا يصبح موجب الشحنة، وتنتقل الى الآخر والذي يصبح سالب الشحنة .

وبما انه اصبح هناك اختلال في الشحنات فإنه عند لمس اجسام موصلة نشعر بتفريغ الشنحة ، ومع تزايد برودة الطقس، وارتداء الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية، وصوف، فهذا عامل يساعد على زيادة الاحتكاك وتوليد الشحنات التي تصل ايدينا وتشعرنا بالألم.

أما الرياح الجافة، فتُساعد على تراكم الشحنات على سطوح الاجسام، والحيلولة دون تفريغها بشكل طبيعي كما يحدث بالطقس الرطب، حيث ان بخار الماء يعمل كموصل، و يعمل على انتقال الشحنات من الجسم و تحريرها دون الشعور بذلك .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.