ملابس محجبات 2015.. تجمع بين الاناقة والراحة

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 3496 لاتعليقات

تبحث النساء عن ارتداء أفضل الملابس الشتوية التى توفر إطلالة مميزة لتألقها ولكن تواجه المحجبات معضلة.. ولاختيار ملابس محجبات جيدة نقدم لكي بعض النصائح.

 

5 6 8

تقع المرأة المحجبة في حيرة من امرها عند اختيار الملابس التي توفر لها اطلالة جيدة ومريحة وكذلك محتشمة مع الحرص على ملائمة خطوط الموضة، وتتميز موضة ملابس محجبات شتاء 2015 باعطاء مظهرا رشيقا وحيويا ومزج لبعض الالوان المبهرة التي تخلص المرأة من الاكتئاب وجو الانعزال الذي يميز هذا الفصل من العام.

وحرصت بيوت الازياء الخاصة بالمرأة على تقديم ملابس محجبات تجمع بين الاحتشام والوقار وكذلك الانطلاق والمظهر الجذاب المعتمد على الألوان الزاهية، حيث نجد الموضة تتجه إلى الفستان الطويل والتونك والكاب مع البنطلون الواسع وكذلك الجينز مع إضافة بعض اللمسات التي تضفي جمالا على المرأة مثل ارتداء البدي المكشكش والكوفية والاعتماد على التداخل اللونى مثل مزج البيج مع الاورنج الغامق والرمادى معا فى نفس الموديل أو البني مع الازرق والبيج أو التركواز مع الابيض والبني.

ولم تبتعد موضة العام الجديد من حيث الالوان عما كان رائجا من قبل طوال فصول العام، حيث يظل الازرق والموف والبيج ودرجات البني على رأس الألوان التي تميز ملابس محجبات 2015، فيما احتلت الألوان الأصلية وهي الابيض والاسود موقعا متقدما على القائمة التي اضيف لها الوردي وكذلك التايجر. ويتم استخدام لفات الطرح البسيطة بالالوان المبهجة ومنها الاسبنش مع استخدام الخامات القطنية وايضا الشيفون ذو التشجيرات المختلفة، والألوان الصاخبة، التي كانت عنوان الأزياء الصيفية، إلى جانب بعض القطع ذات الألوان الهادئة لمحبّات الإطلالة الشتوية الهادئة، لترضي بذلك جميع الأذواق.

ونجد ان خطوط موضة ملابس محجبات 2015 قد راعت معيار الحشمة مع الحرص على تقديم مجموعة من الأزياء الكاجوال التى تواكب فصل الشتاء، حيث لم تعد معادلة الجمع بين ما هو مريح ومحتشم وأنيق في غاية الصعوبة.

وهنا نقدم بعض النصائح الهامّة لاختيار ملابس محجبات 2015، ومنها:

اولا: الحرص على اختيار القماش المريح، بشرط أن لا يكون من القماش الستريتش أو الليكرا، كونه يحدّد ملامح الجسم ولا يليق بالحجاب..

ثانيا: ارتداء الملابس بشكل منسق بحيث تكون الملابس موحدة اللون معها حجاب منقوش والعكس صحيح بما يعطي اطلالة بسيطة وعصرية.

ثالثا: اختيار الملابس القطنية وتنسيقها مع الإيشارب الشيفون الهادئ مع الامتناع عن التطريز الذهبي أو الفضي.

رابعا: الابتعاد عن ارتداء الاكسسوارات الكثيرة، والاكتفاء بالبسيط منها مع ارتداء حذاء وحقيبة سبور بألوان موحّدة.

أما النصائح الخاصة بإطلالة الجينز الشبابية والمريحة والبسيطة التي تلائم أماكن العمل او التنزه مع الاصدقاء او المناسبات غير الرسمية، فهي كالتالي:

أولا: ان يتناسب لون الحجاب مع لون الجينز نفسه، كي لا يبدو أيّ منهما غير مناسب للإطلالة

ثانيا: اختيار قصّات وألوان من موضة العام نفسه.

ثالثا: اختيار لون الجينز المناسب لبشرة المرأة، حيث يتوافر حاليا ضمن خطوط الموضة جميع التدرجات الخاصة بالجينز من الفاتح حتّى الداكن.

رابعا: اختيار المقاس المناسب لحجم الجسم بحيث لا يكون فضفاضا بشكل يفقد الملابس جماليّتها، أو ضيّقة وغير مناسبة لطلّة المحجّبة.

خامسا: اختيار حقيبة وحذاء مناسبين للإطلالة العملية، ويتم الاختيار بشكل غير مبالغ في مظهرهما، مع ضرورة الابتعاد عن الخامة اللامعة.

واخيرا، سيدتي لا تعتمدي على الموضة فقط فليس كل الجديد يليق بك وكل امرأة عليها ارتداء ما تجده مناسبا لها ولحجابها وللبيئة والمناسبة التي تتواجد بها.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.