معرض المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية يشعل أجواء الدوحة.

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1590 لاتعليقات

شهدت العاصمة القطرية الدوحة البارحة في الرابع والعشرين من شهر فبراير الحالي معرضاً مهمّاً للمجوهرات الفخمة والساعات الراقية، وقد أطلق جيرمي موريس من قبل David Morris ديفيد موريس على هذا المعرض اسم أفضل معرض للمجوهرات في العالم. هذه السنة هي السنة ال-12 لهذا المعرض على التوالي، ويضم تحت سقفه ما يفوق ال-500 ماركة واسم لامع في عالم الموضة الراقية والعالمية، والتي تشمل أرقى الساعات وأفخم المجوهرات الأيقونية والتي انطبعت في ذاكرة التاريخ. تجري فعاليات هذا المعرض في مركز المؤتمرات الوطني في مدينة الدوحة، وهو من تنظيم هيئة السياحة في قطر بالاشتراك مع وسائل الإعلام القطرية وFira Barcelona، كما إنه برعاية البنك القطري الدولي.

 

إن موضوع المعرض هذه السنة هو “الأناقة التي تتحدّى الزمن”، ويستمر على مدى خمسة أيام يستطيع الزوار خلالها أن يتفرّجوا على أجمل القطع وعلى إبداع كل من المصممين والدقة والاحتراف في العمل. من بين الماركات التي سيتسنّى للمتفرّجين التجول بينها والاضطلاع على روعتها Avakian افاكيان و-David Morris ديفيد موريس و-David Webb ديفيد ويب و-Graff غراف و-Backes & Strauss باكس اند ستروس و-Chopard شوبارد و-Christian Diorكريستيان ديور و- Theo Fennell تيو فينيل و-Richard Mille ريشارد ميل.

 

من القطع التي من الضروري ألا تفوّتيها عند زيارتك لهذا المعرض هي زوج من الأقراط من تصميم Moussaieff مسيف، وهي مصمّمة بشكل يتدلّى بطريقة رائعة ومرصّعة بالماس الأبيض والزمرد. إن كلّاً من هذه الأقراط مرصع بطريقة مختلفة، فتجدين الأول يبدأ بحجر ألماس بشكل بيضاوي ويتدلى منه أحجار الزمرد الكولومبي المستديرة بينها حبات الماس، وينتهي بحجر من الماس المصقول بشكل هلال. إن القرط الثاني مرصع بطريقة معاكسة، فتجدين الماس والزمرد معكوسين.

 

تجدين أيضاً تشكيلة من المجوهرات المصنوعة من الذهب المعتّق والمصممة بأحجام كبيرة ومتدلية، فتذكرنا بالعصور القديمة.

 

ننتقل إلى عقد رائع من تصميم Graff غراف، مرصع بالماس الأبيض الممزوج مع الروبي الأحمر، فيمنحان القطعة تبايناً جذاباً ولوناً رائعاً. يتدلى من هذا العقد شرّابة تتدلى منها حبات الروبي على شكل خرز، ومتوّجة بتصميم مميز من الماس.

يبلغ وزن الروبي في هذا العقد 278.55 قيراط.

 

يتناسب هذا العقد مع زوج من الاقراط المصممة بطريقة مشابهة له، مرصعة في أعلاها بحجر من الروبي الأحمر ويتدلى منه تصميم من الماس مع خرزات الروبي المتدلية.

يقدّم David Morris ديفيد موريس عقداً رائع الجمال، يذهل الأعين بتصميمه الفريد، ويأتي بشكل ثلاث سلاسل متّصلة ببعضها البعض، مرصّع ب-47.99 قيراطاً من الماس الأصفر المصقول بشكل الدمعة، ويتخلّلها أحجار من الماس الأبيض المصقولة بطريقة بيضاوية. يشبه هذا العقد الشمس المشرقة بلونها الأصفر الذهبي.

 

يقدم David Morris ديفيد موريس أيضاً سواراً مرصعاً بالماس الأصفر والأبيض ومصمماً بشكل الزهرة، ويغطي الجزء العلوي من اليد كله ليصل إلى ما بين الأصابع.

أما بالنسبة ل-Avakian افاكيان، فيقدم خاتماً في غاية الفخامة، مرصع بالماس الأبيض البرّاق ويعطله حجر ضخم من السفير الأزرق المصقول بشكل مربع.

خاتم آخر تقدّمه هذه الماركة، يغلب عليه الزمرود الممزوج مع الماس الأبيض على الأطراف، ويتوسّطه حجر من الزمرد المصقول بشكل بيضاوي.

يتخلّل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تصاميم من الأساور من توقيع David Webbديفيد ويب المرصّعة بالماس الأبيض والزمرد المصقول بطريقة مميّزة.

 

تقدّم هذه الماركة أيضاً خاتماً يأخذنا إلى عصور غابرة، مصمّم بطريقة مميّزة ومرصّع بالكامل بالروبي على هيكل من الذهب الأصفر؛ يتميز هذا الخاتم بتصميمه الجريء والمميز.

تجدين في هذا المعرض أيضاً عقداً رعن من تصميم Chatila شاتيلا، مرصع بالكامل بالماس الأبيض المصقول بطريقة بيضاوية، وهو مصمم بشكل مفتوح عند الوسط.

عقد آخر من نفس الماركة تجدينه بتصميم مختلف وقديم أكثر، مرصع بالماس ويتدلى منه تصميم يتضمن أشكالاً متداخلة.

 

نصل أخيراً إلى ماركة Moussaieff مسيف التي تقدم قطعةً فنية مميزة، وهي عبارة عن تاج ملكي مفعم بالفخامة والتميز. هذه القطعة مرصعة بالماس المصقول بأشكال مختلفة وبأحجام متفاوتة، فتمنح القطعة بريقاً إضافياً ورونقاً خاصاً.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.