جرب نسيج الآن ...

مجموعة ساعات CT60 الجديدة من تيفاني تكرّم مَن ابتكر “دقيقة نيويورك”

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 750 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تكشف تيفاني آند كو النقاب اليوم عن ساعةٍ جديدةٍ لهذه اللحظة من الزمن، فتطلق مجموعة تيفاني 60CT، المستوحاة من مؤسّس الدار شارلز لويس تيفاني، الذي ابتكر مفهوم “دقيقة نيويورك”، ومن المدينة التي افتتحت فيها أبواب تيفاني للمرة الأولى على عالم جديد من الأناقة.

5 4 3 2 1

تعكس هذه المجموعة المفعمة بالحيوية إيقاع الحياة العصرية انطلاقاً من شوارع نيويورك ووصولاً إلى كلّ نقطة نابضة بالحياة على وجه الكرة الأرضية. فساعات المجموعة الجديدة تنبض بالطاقة والاندفاع اللذين تختصرهما الجملة الشهيرة – دقيقة نيويورك – 60 ثانية من الإمكانيات المتاحة. وكان السيّد تيفاني قد عرّف العالم إلى هذا الرمز العظيم في العام 1853، يوم أزاح الستار عن ساعة أطلس ذات التسعة أقدام المعلّقة فوق متجره – تلك الساعة نفسها التي لا تزال تحتلّ مكاناً لها اليوم فوق مدخل متجر الشركة الشهير في شارع فيفث أفينيو. وكان الناس يعودون إلى هذه الساعة المميّزة لتسيير حياتهم على الوقت. وتسنّى لهم أن يعوّلوا على تلك الدقة في بيوتهم أيضاً. فمع اعتماد التوقيت المعياري في العام 1883، بدأت شركة تيفاني آند كو بحملة أسبوعية لضبط وقت ما يزيد عن 400 ساعة يملكها عملاؤها. وكان السيّد تيفاني قد أصبح وقتئذٍ صائغ مجوهرات وصانع ساعات رائد، ولم تعد ساعته أطلس رمزاً لسمعته الطيّبة بمعانقة الامتياز فحسب، بل أصبحت تجسّد أيضاً تاريخ الابتكار في نيويورك.

فهذا التراث المجيد وقرونٍ من الخبرة في صناعة الساعات السويسرية، تجتمع كلّها في مجموعة تيفاني  CT60. وتمثل هذه المجموعة المستوحاة من ساعة ذهبية من تيفاني آند كو قدّمت إلى الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين د. روزفلت في العام 1945، انتقالاً انسيابياً سلساً من تصميم تيفاني التاريخي إلى تصميم تيفاني العصري.

تعمل التحف الصغيرة التي تتألّف منها المجموعة انطلاقاً من حركاتٍ من بين أفضل ما تقدّمه الصناعة السويسرية. فمن التقنيات الرائعة لصناعة الوقت مثل كوت دو جنيف، وكوليماسون، وبيرلاج، يمكن إنتاج ساعات استثنائية لا مثيل لها. وتتضمّن الساعات للرجال والنساء كرونوغراف من الفولاذ الصلب المضاد للصدأ (الستانلس ستيل) وحركة ميكانيكية قابلة للالتفاف ذاتياً، مع لمسة نهائية بلو سولاي، وأرقام من الفضة الذرورية. تتضمّن المجموعة ساعةً من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مزوّدة بروزنامة مع طاقة تخزين من 42 ساعة، ونظام يمتصّ الصدمات، وقسم خلفي من كريستال الصفير في إصدار محدود من 60 نسخة، كل منها مرقمة على القسم الخلفي من الحاوية. ومن الساعات الأخرى التي تتضمّنها المجموعة ساعة من ثلاثة عقارب من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع أرقام من الذهب الذروري، وإزميل الساعة مشغول من الألماس.

تطلق تيفاني مجموعة CT60 مع فائق الاحترام للخبرة والتقليد في صناعة أجود الساعات. وهي تعترف بالقيمة الزمنية والأفكار الثورية التي تنبعث إلى الحياة في لحظات من اللماعية الخالصة.

تتغير وتيرة المجموعة مع ساعة تيفاني إيست ويست، التي تقلب حرفياً قواعد صناعة الساعات بشكلها المستطيل والمحدّد بوضوح من الستانلس ستيل كما تتوافر بقرص أسود، أبيض أو أزرق.

تتوافر مجموعة تيفاني CT60 وساعة تيفاني  East Westوفي بعض متاجر تيفاني آند كو المختارة في الشرق الأوسط.

تدير تيفاني آند كو متاجر المجوهرات وتصنّع المنتجات عبر مؤسساتها الشريكة. وتعدّ شركة تيفاني آند كومباني الوكالة الشريكة الأساسية لتيفاني آند كو، فهي التي تتولّى إدارة متاجرها للبيع بالتجزئة في الأمريكيتين، وفي آسيا والمحيط الهادئ، واليابان، وأوروبا، وفي الإمارات العربية المتحدة وروسيا. كما أنها تشارك في عمليات البيع المباشرة عبر الإنترنت، وفي إعداد قائمة المنتجات والهدايا لشركات الأعمال. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع Tiffany.com.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.