جرب نسيج الآن ...

ما هي تقنية PVD؟ 5 ساعات ابدعت في استخدامها

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 625 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يتفنن صانعو الساعات بابتكار الكثير من التقنيات من أجل تصميم ساعات مبتكرة ومميزة ومن بين هذه التقنيات تقنية الترسيب البخاري أو PVD والتي تأتي معظم الساعات الجديدة مطلية بها هذه الأيام.

4 3 2 1

 

فما هي تقنية الـ PVD أو ترسيب البخار المادي؟

هذه التقنية هي عملية تتم في درجات حرارة عالية بين 150 و 500 درجة مئوية، وفي مكان مضغوط خال من الهواء.

 

كيف تعمل تقنية الـ PVD

يتم تبخير المواد العالية النقاء مثل التايتانيوم والكروم والألمنيوم بواسطة الحرارة أو بمزجها بالأيونات. وفي الوقت نفسه يتم إدخال غاز متفاعل مثل النيتروجين أو أي غاز آخر يحتوي على الكربون. الغاز وبخار المعدن يكونان مركباً يتم رشه على الأجزاء المرغوبة ليشكل غطاء حامياً رقيقاً . ومن أجل ضمان الثخانة نفسها يتم تدوير الأجزاء التي يرغب الصانع برشها فوق عدة محاور.

وأحياناً يتم استعمال الذهب وعندها تطلق تسمية IP أو صفائح الأيونات.

 

كلام الصور:

1- ساعة “سبورت فيراغامو 1898” Sport ferragamo 1898 من “سيلفاتوري فيراغامو” Salvatore Ferragamo هي ساعة غطس ذات طابع رياضي تتميز بعلبتها

المقاومة للماء حتى عمق 200 متر، وبمظهرها الرياضي الرفيع، وبالميناء البسيط ذي الألوان الفاتحة والذي تسهل قراءته مع عقارب مضيئة ومؤشرات. كما تتفرد الساعة بإطار من الالمنيوم يدور باتجاه أحادي لحساب أوقات الغوص. ويترافق ذلك مع الثقة المطلقة التي تقدمها حركة كوارتز سويسرية الصنع، وتفاصيل تصميمية تعكس رموز الدار الجمالية: من العلبة الأيقونية على شكل الغانشينو، الى اسم المجموعة الذي يظهر على الميناء وعلى حزام الساعة. كما  يعزز  الحزام نمط الساعة الرياضي والأنيق باختيار طلاقة حركة المطاط المزدوج مع طبقة فيراغامو الداخلية الحمراء.

تتوفر الساعة أيضاً مع سوار من الستانلس ستيل بلون واحد أو بلونين وفي ستة إصدارات. ويتميز النموذج  ذو العلبة المطلية بالذهب IP بجاذبية خاصة، مع تفاصيل من المعدن المذهّب ومينا أزرق مع حزام من المّطاط.

 

2- ساعة “أل يو سي أكس بي أوروشي”L.U.C XP Urushi  من “شوبارد” Chopard

التي تحتفي بالتقاليد والتراث الأسيوي من خلال تكريس فن اليوروشي الياباني القديم في إبداع ساعة فريدة تجسد موضوع عام الماعز.

صُنع ميناء ساعة الأبراج هذه يدوياً بالكامل ليسلط الضوء على التراث الآسيوي من خلال استخدام فن اليوروشي الياباني التقليدي الذي يعتمد تقنية الرسم بالورنيش.

لا تحتوي الساعة على آلية حركة من مستوى L.U.C XP، فكانت النتيجة ساعة بالغة الأناقة وفائقة النحافة يبلغ قياس قطرها 39,5 ملم بينما بالكاد تبلغ سماكتها 6,8 ملم. ويبلغ  احتياطي الطاقة فيها 65 ساعة.

 

3- ساعة “ماستربيس غرافيتي” Masterpiece Gravity من “موريس لاكروا” Maurice LaCroix هي أول ساعة تضم أجزاء آلية الحركة مصنوعة بالكامل من السيليسيوم. قامت هذه العلامة المبدعة بتطوير الساعة في مشاغلها لتكون أحدث مثال على نهجها المبتكر والمتطور في صناعة الساعات.

وتعرض الساعة المذبذب والمنصة الأساسية لأجزاء آلية الحركة على جهة قرص الساعة. فمنظر ترددات المذبذب إلى جانب حركة ذراع المنصة ممتع للغاية، كما يطلق قوة جاذبة.

يبلغ قطر العلبة 43 مم من الفولاذ المقاوم للصدأ، بلمسة نهائية مصقولة وأخرى ملمّعة، معالجة بمادة PVD باللون الفحمي.

وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً .

 

4- ساعة “ميوزيوم سبورت” Museum Sport من “موفادو” Movado التي تتميز بتصميم عملي عصري، وتتميز الساعة بعلبة من الستانلس ستيل المطلي بمادة PVD باللون الأسود بقطر 42 ملم تضم إطاراً دائرياً غير لامع بلمسات مصقولة لامعة تمنح الساعة تأثيراً متضارباً وطابعاً متجدداً راقياً.

أما قرص الساعة باللون الأسود فيتميز بطبقتين وتحيط به حلقة لمؤشرات الدقائق باللون الأسود ويضم ثلاثة عقارب، أما تفاصيله فهي محدودة وبسيطة أبرزها النقطة المقعرة المميزة لعلامة Movado باللون الأسود عند مؤشر الساعة 12 ونافذة مستديرة لعرض التاريخ عند مؤشر الساعة 6.

وتتوفر ساعة Museum Sport الجديدة بسوار من الستانلس ستيل المطلي بمادة PVD باللون الأسود مع حلقات وسطية لامعة وحلقات خارجية مصقولة بشكل H. أما الإبزيم الضاغط المريح فيثبتها بإحكام حول رسغ اليد.

مقاومة للماء حتى عمق 30 متراً.

 

5- ساعة “نابوكو” Nabucco من “رايموند ويل” Raymond Weil ذات العلبة المصنوعة من التايتانيوم و الستيل المغطس بـ PVD أسود وألياف الكربون. القطر 46 ملم. أما البزل فمن السيراميك الأسود. فيما الغطاء من زجاج الكريستال السفيري معالج ضد الوهج. ويأتي السوار من جلد التمساح الأسود المدروز بخيوط حمراء. يتضمن الميناء نافذة للثواني عند مؤشر الرقم 9 ونافذة مستديرة للتاريخ عند مؤشر الساعة الرابعة والنصف.

وتتضمن الساعة حركة كرونوغراف RW5010 تعبئة أوتوماتيكية

يصل احتياطي الطاقة فيها حتى 46 ساعة. وهي تقاوم الماء حتى عمق 200م.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.