جرب نسيج الآن ...

صيحات العباية: أيّها يجب أن تبتعدي عنها؟

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1099 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بالرغم من أنها ذات طابع شرقي بحت، إلا أن الكثير من المصمّمين عمدوا الى إدخال صيحات من الموضة العالمية الى العباية التقليدية. فمنهم من مزج بها ألوان النيون، بينما عمد آخرون الى إدخال التفاصيل الحديدية المروسة الى ألأكتاف، بينما مزج الكثير منهم بين الأقمشة التقليدية التي لطالما استخدمت في تصميم العباية مع الدانتيل الرائج جداً. لكن حذارِ، ليست كل الصيحات التي أدخلت الى العباية جميلة ومناسبة. فمنها ما يجعلها تبدو أقل جاذبية، فيما تفقدها صيحات أخرى رقيّها ورصانتها. ضعي في بالك ولا تنسي أن العباية هي اللباس التقليدي للمرأة في الخليج لأنها تحفظ وتصون وقارها وحاولي ألا تفقديها معناها. قد تتحول مهمة بحثك عن عباية جميلة، جذابة ومواكبة للموضة الى عمل مضنٍ. إليك ببعض التحذيرات من الصيحات التي يجب ألا تواكبيها أبداً.

1- العباية القصيرة: فهذه العباية ستبدو كأنها غير مكتملة، فلا تتخيّلي كم ستنقص هذه السنتمترات القليلة الناقصة من جمالك. انظري فقط الى العباية المزينة بالتول من علامة المتحجبة لتعرفي مقصدنا بالتحديد. فقد درجت هذه الصيحة أخيراً ونحن حتماً لسنا من المعجبات بها بتاتاً.

2- العباية الطويلة جداً: العبايات الطويلة التي نراها طوال الوقت غير جميلة لأنها غالباً ما تكنس الأرض وتتسع أطرافها بسرعة وبالتالي تفقد جاذبيتها وأناقتها. انظري الى جمال العباية المزيّنة بالورود من علامة المتحجّبة أيضاً وانظري الى طولها الذي تكاد العارضة أن تتعثر به ولذلك تحملها بيدها عن الأرض.

3- الكثير من الألوان: لا شك في أن موضة النيون هي من أكثر الصيحات حيوية هذا الموسم، وهي تضيف الى العباية الشباب والعصرية عندما تضاف إليها، على أن لا نكثر منها لدرجة تزعج العيون كما نرى في عباية Dibaj التي تعج باللون الأخضر الفستقي الزاهي.

4- الشك والتطريز: تذكري دوماً أن الأقل هو الأكثر، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالشك والتطريز والتفاصيل. فالإكثار من اللمعان وتناثر الخرز والأحجار اللامعة يصبح غير متناسق وبالتالي غير جذاب. فالعباية السوداء التي أطلقت خلال حدث Abaya Awards المشكوكة بالخرز والترتر وزيّنت بالأزهار جميلة ولكنها كانت ستبدو أكثر رقياً بكثير لو قللنا من الشك قليلاً. ألا توافقيننا الرأي؟

5- الجلد: الجلد هو موضة ممتعة جداً وتمنح الطلة الجرأة والثقة بالنفس، ولكن طبعاً ليس بالطريقة غير المفهومة التي أضيفت بها الى هذه العباية السوداء التي عرضت خلال حدث Dubai Berlin Fashion.

6- الريش: كان الريش رائجاً جداً الموسم الماضي وقد لوحظ أن موضته بدأت تخفت تدريجاً. أما إذا كنت تحبين هذه التفاصيل، لا مانع منها، على أن لا تقلل من قيمة العباية لجودتها القليلة وطريقة وضعها غير الأنيقة كما حصل في عباية من علامة «حورية».

7- النقوش: كذلك النقوش هي من أكثر صيحات الموضة شعبية، على أن لا تمزج الكثير من النقوش المختلفة بعضها مع بعض في تصميم واحد وينتج عنها عباية منفرة وغير جميلة على الإطلاق. إليك مثلاً عما نتكلم عنه بعباية من Veleta Abaya.

8- العباية المقلمة: الى جانب أن التقليمات العرضية تجعلك تبدين أكثر عرضاً، قهي أيضاً لم تكن ناجحة البتة بتصميم دانتيلا ديزاين. فبغض النظر عن أن العباية إجمالاً كانت مجعدة، لم يساعد النسيج على منحها أي رقي وجاذبية الى جانب التصميم الذي يبدو كأنه قطعة قماشة حيكت بعضها ببعض من دون أي عناية بالتفاصيل أو حرفية بالتصميم.

ما رأيك بمختلف صيحات العباية الجديدة، وأيّها تعجبك وأيّها ترفضينها تماماً؟

3abno5 3abno4 3abno3 3abno2

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.