جرب نسيج الآن ...

ساعة “ليدي 8” من “جاكيه درو”

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 835 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

احتفلت ماركة الساعات العريقة “جاكيه درو”Jaquet droz التي تأسست في القرن الثامن عشر، برموز هويتها الأصلية، وقيمها النابغة، ونزعتها الى تحقيق أعلى مراتب الإبداع، عبر الساعات الجديدة التي أزاحت الستار عنها مؤخّراً.

ومتابعةً لإرث الرائد المؤسس بيير جاكيه درو، قدّمت شركة الساعات السويسرية العريقة “جاكيه درو” ساعة نسائية أنيقة مرصّعة بالماس تنعم بتصميم فاتن وإطلالة ساحرة تأسر بروعتها جوهر الأنوثة والدلال، اسمها “ليدي 8” lady8

فاجأت ساعة “ليدي 8” محبِّي الموضة والأناقة، أسرت عقولهم وقلوبهم لما حملته في تصميمها من لمسات جديدة وعصرية وبديعة ،فتهافتت الى اقتنائها عاشقات الفخامة والترف الابداعي .
بفخر بالغ، كشفت “جاكيه درو” عن هذه الساعة الحصرية خلال فعاليات بازل 2013، فأطلقت اتجاها جديدا في تصميم الساعات لايزال يتفاعل ،يرتكز على فن الترصيع الراقي والأناقة المترفة.

الساعة الجديدة تتخذ شكل رقم 8 المفضل لدى الدار كتصميم لها، يرمز إلى السرمدية والكمال، الأنوثة والرشاقة، وهو الرقم نفسه الذي تعتبره “جاكيه درو” رقم الحظ بالنسبة لها، وطالما استعرضته على ميناء ساعات “غراند سيكوند” الشهيرة من إنتاجها.
يمثل الرقم 8 أيضاً رقم الإلهام الدائم لـ”جاكيه درو”، ما تؤكده “ليدي 8” المجوهرة الجديدة التي يظهر هذا الرقم ولأوّل مرّة على علبتها ومشبكها، بأسلوب أنثوي جميل.

watch2
تتجلى عبقرية تصميم الساعة الجديدة أنها تربط بين الآليات المعقّدة التي تنبض في قلب “ليدي 8” من ناحية، وبين مظهرها الخارجي المجوهر من ناحية أخرى، تلبّي تطلّعات الأنثى المحبّة للحداثة، وتلك العاشقة للتقاليد في الوقت نفسه.

تجذب الساعة الجديدة الأنظار ببساطتها ودقّتها، يتداخل إطارها مع شريط مرصّع بالأحجار الكريمة، يسلّط الضوء على تقوّساتها، فيما يأتي حجم وعمق التاج ليعزز الشكل الدائري للعلبة، ويسهم الزجاج الصفيري المقبب والميناء والعقارب في إظهار الأبعاد الثلاثية للساعة.

تتوفر هذه الساعة بعُلب مصنوعة إما من الذهب الأبيض أو الأحمر أو الستانلس ستيل المرصّعة جميعاً بالأحجار الكريمة.
watch3
أبرز مواصفات ساعة LADY 8 SHINY من جاكيه دروز:

– واجهة ساعة من الذّهب الرّمادي مرصّعة بالألماس
– كرة ماسيّة متحرّكة في النّصف الأعلى من الرّقم 8
– شرائط يد مصنوعة من جلد التّمساح الأسود
– علبة ساعة من الذّهب الأبيض مرصّعة بالألماس
– بكلة على شكل رقم 8 مصنوعة من الذّهب الرّماديّ ومرصّعة بالألماس

يُذكَر أنّ بيير جاكيه درو افتتح سنة 1784 ورشة ثالثة كاملة لصنع الساعات في جنيف السويسرية بعد الورشة الاولى في لاشواكس دي فوندس سنة 1738 والأخرى في لندن سنة 1774، مما جعله مصنع الساعات الأوّل المنظّم في جنيف.

التزم منذ البدء بتصنيع الساعات الراقية والفاخرة،واختار الابداع الرفيع الذي يتطلب المهارة اليدوية العالية. انطلقت من يديه قطع فنية من الساعات التي تألّقت وتوّجت باللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الفريدة والنادرة، كلّ ذلك مع ميكانيكية راقية متينة ودقيقة. هكذا برزت أشهر الساعات من مدينة جنيف المميّزة حقاً.
watch4
اسم جاكيه درو للساعات السويسرية يعطي اسما إضافيا لجنيف منذ سنة 1784،فنجح في ابتكار موديلات استثنائية ،نفّذها بصفاء وفرادة وتصميم مذهل يرتقي الى مستوى الازياء الحصرية مثل هوت هوريوغري.

تبقى ساعات جاكيه درو همزة وصل بين عصر التاريخ القديم وعصرنا الحديث . تؤسس تشكيلة هويج جينيفا 1784 من بيير جاكيه درو تناغما مذهلا في ثنائية الجسد والروح.

تترأس تشكيلة غراند سيكوندي الجيل الاول من هذا الخط،فان كنتِ سيدتي تعشقين جمع الساعات القديمة الفاخرة، فلا تترددي في اقتناء ساعة من تلك الساعات التي عتّقها الزمن وأعطاها قيمة لا تقدر بثمن.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.