جانفرانكو فيريه. مهندس الموضة.

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير, منوعات الموضة 1312 لاتعليقات

“لاركيتيتو فيريه” (L´architteto Ferré). عُرف مصمم الأزياء الإيطالي بهذا اللقب في عالم الموضة والأزياء الراقية. لقد كان علامة تقدير لفنان استثنائي.

إنه مبتكر لأسلوب فريد، يجمع فيه معرفته كمهندس معماري مع مفهوم صارم للأناقة.

ويقول فيريه أن “مفهوم البناء هو نفسه. الهندسة المعمارية هي بحث عن الحلول في الشكل، الحجم واللون. تماماً مثل الأزياء والموضة.”

بعد تعاونات ناجحة مع مبدعين إيطاليين آخرين، ابتكر فيريه علامته التجارية الخاصة وانطلق بها مع مجموعة أزياء نسائية في سنة 1978، ثم تابع مع مجموعة أزياء رجالية في سنة 1982. حاز على الفور بالاعتراف كأحد أكبر الشخصيات في عالم الأزياء الإيطالية.

موقعه العالي في عالم الأزياء سمح له بإطلاق في سنة 1986 أولى مجموعاته من الأزياء الراقية، النسخة الإيطالية في عالم الموضة والمرادفة “للهوت كوتور” “Haute Couture”. ونجاحه في هذا المضمار خوّله الوصول إلى أحد المواقع المرموقة التي يبحث عنها مصمم أزياء: في مايو 1989، تم تعيين جانفرانكو فيريه مديراً للابداع الفني في دار كريستيان ديور لمجموعات الأزياء الراقية والملابس النسائية الجاهزة.

حاز جانفرانكو فيريه على العديد من الجوائز الهامة في عالم الموضة والأزياء – نال لقب أفضل مصمم أزياء إيطالي 6 مرات وفاز بجائزة الكشتبان الذهبي من عالم الأزياء الفرنسية – يمثل فيريه جوهر الذوق الإيطالي الرفيع.

بفضل توازنٍ مثالي من الخيال والجدية، تصاميمه المميزة، تحكمه الكامل بالأحجام، ومفهوم فريد للأناقة والرقي، استطاع أسلوب فيريه أن يتجاوز عامل الزمن وأن يكون مرادفاً للجمال الحديث والطابع العصري.

لديه وجة نظر هندسية أكثر مما هي حسب صيحات الموضة، وهي وراء تحقيقه لأسلوب بسيط، كلاسيكي، يعيش طويلاً ويستخدم إمكانات القماش للحصول على حجم كبير وابتكار أشكال راقية لكلٍ من الرجال والنساء.

أما اللون الأبيض، الذي استخدمه بمهارة خاصة في سلسلات لامتناهية ومميزة من القمصان النسائية التي أصبحت إحدى سماته المميزة؛ واللون الأسود الذي يحدد به أشكاله الهندسية كبيرة الحجم – فيما يتلاعب بتأثيرات التعتيم والشفافية، أو لمسات أخيرة براقة أو غير لامعة – فيشكلان مفهومه المميز كمبدع خلاّق.

واليوم نقدم عطراً جديداً للرجال مع ختم المهندس الكبير. عطر مستوحى من أحد العناصر الأساسية في أسلوبه: اللون الأسود.

اسم هذا العطر هو “فيريه بلاك” FERRÉ BLACK.

“مان إن بلاك” MAN IN BLACK من جانفرانكو فيريه

استوحي “مان إن بلاك” MAN IN BLACK من بعض أشهر تصاميم جانفرانكو فيريه للرجال: الأشكال الضيّقة لإطلالاته، مع طبقات تغلف الأزياء حيث اللون مستخدم في تدرجات لونية؛ ومزيج من الأقمشة مثل الصوف، الجلد أو الدينيم، مع اللون الأسود كنجم لها.

تغطي وتصبغ كثافة اللون الأسود الأشكال من الأسفل إلى الأعلى، في حين توفر الأنسجة التي يعطيها مزيج المكونات الإشراق والتعتيم، ويتم تطبيقها برقة لابتكار حجم فاخر وتأثيرات هندسية.

الأسود لون رجالي، راقٍ وخالد. ومثل تصاميم جانفرانكو فيريه، أصبح كلاسيكياً.

أسلوبه أصبح تكراراً، أزلياً.

الأسود لون غامض وجذاب.

إنه سمة مميزة لأزياء جانفرانكو فيريه. إنه لا لون يظهر في مجموعاته لكل من الرجال والنساء.

إنه درجة لونية ترتقي بحجم الأشكال، تكشف عن التفاصيل وتركز على جوهر التصميم.

الرجل المتأنق بالأزياء السوداء من مجموعات فيريه هو رجل راقٍ، عصري وكلاسيكي في نفس الوقت. رجل معتاد على الفخامة. رجل يتمتع بأسلوب أنيق ومرهف، وبذوق رفيع.

إنه غامض وجذاب، مثل اللون الأسود.

غامض لأن في داخله يوجد شيء لا يكشف عنه. إنه متحفظ وغامض، وهو تحديداً اللغز وشخصيته السرية اللذان يجعلان منه جذاباً لا يقاوم.

أنيق مع رقي متواضع. جذاب وصحاب رجولية عالية. حضوره ملفت ومقلق على حد سواء. إنه مزعج ومتعمق في ذاته. إنه سر.

إنه الرجل في الملابس السوداء.

“بلاك” (Black) للرجال من جانفرانكو فيريه.

كثافة متصاعدة. التصميم.

مثل أزياء جانفرانكو فيريه، يعيد التصميم والعلبة تطبيقاً متدرجاً للون، ويتلاعبان بالضوء بواسطة وسائل للتلألؤ المعدني

القارورة

يرسم شكل القارورة خطوطاً هندسية واضحة تعطي قارورة رجالية بسيطة مع تصميم عصري وكلاسيكي. تعيد الانحناءة الناعة على القسم العلوي، الأوسع من القاعدة، ابتكار الشكل الرجالي. تم طلاء الزجاج السميك المشغول بالإزميل في لون أسود متدرج ذات كثافة متزايدة، مثل تصاميم عرض أزياء لمهندس الموضة الكبير. صعوداً من قاعدة شفافة، حيث يمكن قراءة حروف Ferré محفورة بشكل نافر، وتتزايد الكثافة الخفيفة للزجاج الدخاني باللون الرمادي إلى أن تصبح بلون أسود جريء عند غطاء القارورة. تمت طباعة الشعار باللون الفضي على المكان الأكثر ظلاماً من الزجاج.

أما الغطاء المربع، مع قطع بطبقات في لون أسود شبه شفاف تحيط بها خطوط فضية ناعمة، فيعطيها لمسة من الفخامة والرقي.

العلبة

تشدد العلبة على التباين بين الفضي والأسود، في بحث عن إطلاق للرجولة والغموض اللذان يجعلان رجلنا في ملابس سوداء لا يقاوم. تفسح علبة سوداء، مع قاعدة تتبع خطاً بانحناءة ناعمة تردد صدى القارورة، المجال إلى مساحة فضية لامعة حيث يظهر الشعار نافراً مع لمسة أخيرة برّاقة تجعله النجم بلا منازع.

جاذبية وغموض. العطر.

FERRE BLACK الجديد هو عطر راقٍ للرجال.

تركيبته خشبية مع نفحات حادة تضفي إليه كثافة وتغلفه بطابع من الغموض والسحر الفتان.

ينتمي إلى عائلة العطور الخشبية – من التوابل – الشرقية.

ابتكره صانع العطور أوليفييه بولج، فرنسي ينحدر من عاصمة العطور، مدينة غراس في البروفانس. نال أوليفييه بولج في سنة 2009 الجائزة العالمية للعطور (Prix International du Parfum) على خمسة من ابتكاراته، وهو أحد أبرز الشخصيات في عالم صناعة العطور.

يختبئ الغموض في النفحات التي تفتتح العطر. تركيبة من الغريبفروت، البهار واللافندر، كثيفة وعميقة، مازجاً من دون تحفظ الكثافة الحادة لنفحاته من الحمضيات مع سحر زهرة اللافندر.

في نفحاته الوسطى نكتشف أكثر نفحاته شاعرية، تطلقها توابل مميزة مثل الكزبرة أو الهيل الأغمق، متحدةً في تناغم مثالي وجذاب تعلوه زهور البرتقال المذهلة.

أخيراً يكشف العطر عن طابعه الرجالي العميق في نفحاته الأخيرة، بفضل نغماته من خشب الأرز التي يحفزها البتشولي الشرقي ويرتقي بها الخضار القوي لشجرة الكومارو.

إنه الجاذبية في صورة أنيقة. طريقة راقية وسرمدية لابتكار شيء غير معروف، لغز.

ما السر الذي يخفيه رجلنا؟ ما هو اللغز الذي يجعله بهذه الجاذبية؟

إنه الأسود، اللون الذي يميز أسلوب جانفرانكو فيريه.

الأسود، يغلف شخصيته بالغموض.

الأسود، يجعله جذاباً ومثيراً للاهتمام.

إنه “فيريه بلاك” (FERRE BLACK). رجل جانفرانكو فيريه الذي لا يقاوم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.