جرب نسيج الآن ...

بالصور: أشكال فساتين الزفاف حول العالم

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 3467 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ارتبط حفل الزفاف بالفستان الأبيض والطرحة في كثير من الدول حول العالم. وعندما سألنا لماذا اللون الأبيض، وجدنا أنه موروث تصدر للعالم من التاريخ الأسكتلندي والإنجليزي. في البداية عندما اختارته ماري ستيورت ملكة اسكتلندا ليكون لون بدلتها في مراسم حفل زفافها من فارنسس دوفن ملك فرنسا عام ١٥٥٩ ثم من بعدها الأميرة فيليبا الإنجليزية التي ارتدت بدلة بيضاء وقلنسوة من الحرير بنفس اللون في حفل زفافها الملكي.

وهناك أقاويل أخرى تفيد بأنه في أثناء الحروب قديما، كانت القبائل التي تريد الاستسلام ترفع راية بيضاء، وانتقل هذا التقليد إلى الزواج. فعندما يتقدم العريس إلى أهل العروس، إذا وافقا عليه ترتدي الفتاة فستاناً أبيضا كرمز لقبولها وأهلها بالعريس.

يعتبر فستان الزفاف الأبيض هو السائد في كثير من البلدان الغربية والعربية مثل أمريكا، فرنسا، بريطانيا، وروسيا، مصر، ولبنان.. إلخ. ولكن في بعض الدول يختلف اللون والتصميم حسب عادات وتقاليد المجتمع. وإليك فيما يلي أشهر تصاميم فساتين الزفاف من مختلف أنحاء العالم.

أندونسيا

ترتدي العروس في أندونسيا زي يلقب بالكبايا وهو يشبه الملابس المعتادة في الدولة ولكن العروس تختاره بخامات راقية مثل الشمواه، الحرير والشيفون. كما أنه في الغالب يكون مطرزا بكريستالات لامعة.

كوريا الجنوبية

لا تخلو المناسبات الرسمية في كوريا الجنوبية، بالأخص الأعراس، من اللباس التقليدي للدولة المعروف باسم الهانبوك. هو عبارة عن فستان يلتف حول جسم المرأة ويربط بشريط أعلى الثدي وحزام عريض عند الخصر، وترتدي فوقه جاكيت قصير يشبه البوليرو بأكمام واسعة. في الماضي كانت ترتدي العروس الهانبوك الأحمر تحديدا ثم بدأ دخول ألوان أخرى وفي بعض الأحيان تفضل العروس ارتداء فستان الزفاف الأبيض المتعارف عليه.

الصين

اللون الأحمر هو اللون السائد في فساتين الزفاف في الصين لأنه لون الحظ الجيد والتفاؤل، ويدخل أيضا في أغلب ديكورات حفل الزفاف ومختلف التفاصيل الأخرى مثل بطاقات الدعاوي وبوكيه العروس وغيرها.

اليابان 

لا يستغني اليابانيين عن رداء الكيمونو الشهير في حفلات الزفاف، وهو عبارة عن عباءة فضفاضة تأخد شكل حرف T ويعتبر الزي الوطني للدولة وترتديه العروس في مراسم الزفاف الرسمية.

الهند

ترتدي عروس الهند، الساري الهندي في حفل الزفاف والذي يعرف بتطريزاته ونقوشه الغنية. اللون الأحمر سائدا في دولة الهند أيضا، وظلت العروس الهندية تختاره لحفل الزفاف في العصور القديمة أما الآن فقد بدأت تخرج عن المألوف باختيار ألوان أخرى.

المغرب

يعتبر القفطانهو الرداء الرسمي للعروس في المغرب، ومن الطقوس الشهيرة ضمن مراسم حفل الزفاف المغربي، ارتداء العروس ما لا يقل عن تسعة تصاميم مختلفة من القفطان المطرز بالكريستالات والخرز اللامع. وفي أحد مراحل الزفاف، يتم حمل العروس في “العمارية” وهي أريكة مغطاه باللباس المغربي يحملها الأصدقاء احتفالا بالعروسين، ويرقصون سويا على أنغام الموسيقى المغربية التراثية.

جنوب أفريقيا

عروس منطقة جنوب أفريقا لا تتقيد بلون لفستان الزفاف، وفي الغالب يأتي بألوان متداخلة وزاهية. تحرص العروس على ارتداء عمامة الرأس والأعقاد الضخمة خاصة في حفل الزفاف الأفريقي التقليدي.

الجزائر

في الجزائر تختار العروس اللبس القبائلي الشاوي مع غطاء كبير أبيض يوضع على كامل اللباس يسمى البرنوس.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.