الكاريه المربع واللون الأحمر موضة الشعر لعام 2015

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1869 لاتعليقات

تسعى السيدات إلى مواكبة الموضة في كل عام جديد وتعتلي موضة الشعر اهتمامات كل امرأة لكونه تاج المرأة.

في العام الجديد 2015، تبرز موضة الشعر من خلال التسريحات البسيطة غير المبالغ فيها والتي تزينها الضفائر وبعض الاكسسوارات فيما نجد طريقة تلوين الشعر ضمن التجديد للموسم الجديد والذي يؤكد خبراء الشعر على كون اللون الاحمر هو المسيطر فيه.

 

 

3145

ويشير الخبراء إلى ان موضة الشعر لعام 2015 ترتبط بالقصة الكاريه المربعة، فيما لا ياتي رواج الشعر الطويل او القصير اكبر لأي منهما، حيث يمكن تطبيق القصة الكاريه على الشعر الطويل مع غرة على الجبين أو الشعر القصير بمختلف المستويات بالقصة نفسها التي تكون قصيرة من الخلف وأطول من الأمام، وهذه الغرة رائجة في هذا الموسم لكونها عملية أكثر في فصل الشتاء.

كما نجد على مستوى الالوان موضة الشعر لهذا الموسم تعتمد على اللون الأحمر وتدرجاته مثل النحاسي المحمر والاحمر الناري، وتتجه الموضة ايضا الى تفتيح لون الشعر في أطرافه، بما يضيف له مظهرا طبيعيا عندما يبدو لون الشعر فاتحاً من أطرافه بسبب التعرض لأشعة الشمس، وينضم للموضة اللون البني المائل للاشقر.

والرائج حاليا ايضا هو تلوين خصل الشعر الرفيعة بطريق high light ودمجها في الشعر، فيما قلت كثيرا تلوين الخصل بطريقة low light والتي تعتمدها بعض السيدات الكلاسيكيات، ولكن تبقى موضة تلوين اطراف الشعر باللون الفاتح رائجة. وتعتمد موضة الشعر لهذا الموسم على البساطة مع إضافة بعض الاكسسوارات سواء مع الشعر المرفوع او مع المصفف إلى الجنب أو المنسدل على الكتفين، وكذلك تنضم الزهور لهذه القائمة والتي ترتديها العروس كتاجا لها في يوم زفافها، وتستمر موضة الضفائر باشكالها المختلفة لتزين الشعر مع اضافة بعض الكماليات لها.

أما التسريحات الأكثر رواجاً عام 2015 نجد موضة الشعر الرومانية مسيطرة على التسريحات وتتخذ اشكالا كثير مثل الشينيون المنخفض المتدرج وجدلات الشعر المزينة بالاكسسوارات البسيطة والتي تضيف لمسة جمالية ومميزة على وجه المرأة.

نقدم بعض النصائح للسيدات حول موضة الشعر الملائمة لهم وتضفي جمالا يلائم شكل كل منهم:

اولا: صاحبات الوجه الممتلئ، وينصحهم الخبراء بعدم اعتماد الشعر الاملس والمنسدل على الكتفين والذي يبرز حجم الوجه بشكل كبير على عكس الاعتقاد السائد ويجب الاعتماد على تسريحة ذات حجم لتطغى على الحجم الحقيقي لوجه المرأة.

ثانيا: صاحبات الذقن المربع، تكمن النصيحة المقدمة لهن في عدم اعتماد الغرة على الجبين والتوجه للتسريحات ذات الفروق سواء من منتصف الرأس او في مستوى ثلاثة أرباع الرأس.

ثالثا: صاحبات الوجه الرفيع، عليهن الابتعاد عن القصة الكاريه والتي تظهرهن بمظهر غير جيد والافضل هو الاعتماد على التسريحات التي يتم فيها رفع الشعر عن الوجه.

رابعا: صاحبات الانف الكبير، عليهن عدم رفع الشعر عن الوجه نهائيا فالانف اول ما يبرز من وجههن في هذه التسريحات.

خامسا: صاحبات الوجه البيضاوي، هن صاحبات الوجه الأمثل والذي يليق عليه اغلب تسريحات الشعر باختلافها، فالوجه بيضاوي الشكل يكون فيه الجبين أضيق من الخدين والذقن يكون أكثر ضيقاً بعد، ويمكن اعتماد أي تسريحات في هذه الحالة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.