اكتشفي سحر الزمرد في المجوهرات.

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1552 لاتعليقات

نعرّفك إلى حجر كريم، دخل باب المجوهرات الفخمة من بابه العريض واحتل مركزاً مهماً في مجموعات المجوهرات الفاخرة من توقيع أهم المصمّمين العالميّين. يحتل الزمرد الكولومبي المرتبة الأولى من حيث الجودة والصلابة والنقاء واللون، لكن دور الموضة والمصمّمين يتّجهون مؤخّراً نحو الزمرّد الأفريقي الذي يضاهي الزمرد الكولومبي جودةً وجمالاً، وهو يتميز بلونه الأخضر العميق الذي يمنح قطع المجوهرات سحراً لا يضاهى، كما يتميز بلونه المائل قليلاً إلى الأزرق مقارنةً مع الزمرد الكولومبي الأخضر بحت.

في السنوات الخمسة الأخيرة، بدأنا نشاهد الزمرد الأفريقي حاضراً في العديد من مجموعات المجوهرات الفخمة من أهم المصممين، وسنأخذك بجولة الآن لتتعرّفي على أهم هذه القطع وأجملها.

نبدأ مع عقد ملكي في غاية الفخامة والروعة من تصميم David Morris ديفيد موريس، يتميّز بتصميمه المتدلي من كل أجزاء العنق، وهو مرصع بالماس الأبيض المصقول بشكل مستدير وبشكل الدمعة، وتجدين على الأطراف الداخلية والخارجية حبّات من الماس المصقولة بشكل كابوشون. إن هذا العقد مستوحى من الأزهار ويتناسب مع فستانك الفخم.

نبقى مع المصمم David Morris ديفيد موريس الذي يقدّم لك سواراً رائعاً يتناسب مع العقد السابق ومرصع بالكامل بالماس، وينتهي على أطرافه بحجرين من الزمرد المصقولين بشكل أوراق الأشجار.

www.davidmorris.com

ننتقل إلى Louis Vuitton لويس فيتون الذي يقدّم لعشاق الموضة خاتماً رائعاً مرصعاً على أطرافه بالكامل بالماس، ويتضمن حجراً من الماس المصقول بشكل النجمة، ويعتليه حجر مميز من الزمرد المصقول بشكل مستدير.

يقدم Louis Vuitton لويس فيتون خاتماً آخر يتميّز بأسلوب عصري أكثر ومستوحى من الأشكال الهندسية، وهو مرصع على أطرافه بالماس وفي وسطه بحجر مربع من الزمرد.

eu.louisvuitton.com

ننتقل إلى خاتم فائق النعومة والأناقة من توقيع المصمّمة الإيطالية Marina B. مارينا بي بالإشتراك مع الممثلة النجمة ميلا كنيس اللتين تعاونتا على إبتكار هذه القطعة المصنوعة بالكامل من الذهب الأصفر والمرصّعة بحجر من الزمرد المصقول على طريقة Marina B. مارينا بي.

www.marinab.com

نأخذك الآن إلى عالم الحضرات الأفريقية والقبائل مع زوج من الأقراط من تصميم Shaun Leane شون لاني. هذه القطعة هي من ضمن مجموعة Aerial وهي مرصّعة بالماس الأبيض الممزوج بطريقة رائعة مع الزمرد المصقول بشكل بيضاوي.

www.shaunleane.com

يقدّم المصمّم Theo Fennell تيو فينيل خاتماً في قمة العظمة والروعة، يعتليه حجر كروي من الزمرّد تبلغ زنته 38.70 قيراطاً، وهو محاط بتصميم مميز من الذهب الأبيض المرصّع بالماس الأبيض. أما على رأس هذا الحجر فتجدين تصميماً ناعماً مرصعاً بشكل دقيق بالماس وحجر منا الروبي الأحمر الذي ينعكس بشكل رائع مع لون الزمرد الأخضر.

يقدّم Theo Fennell تيو فينيل خاتماً آخر مليئاً بالمفاجآت والجمال، ويدعى Kissing Frogs. إن هذا الخاتم مصنوع بشكل كبير من الذهب الأصفر ويتضمّن نقوشاً ناعمة على أطرافه، وتمثل هذه الرسوم النباتات التي تنمو في المستنقعات بالإضافة إلى حشرات اليعسوب الطائرة. تجدين الجزء الأعلى مرصعاً بحجر رائع من الزمرد تبلغ زنته 42.66 قيراطاً ومحاط بطريقة ناعمة بصف من الماس الأبيض. يمكن للجزء العلوي أن ينفتح بالكامل، ليظهر تحته مفاجأة صغيرة، وهي عبارة عن تصميم يذكّرنا بالمستنقع، يتضمّن ضفدعين يتبادلان قبلة.

www.theofennell.com

تجدين لدى ماركة Star Diamond ستار دياموند خاتماً مستوحى من أسلوب ال-Art Décoالمميز بخطوطه الهندسية الواضحة والزوايا الحادة. هذا الخاتم مرصّع بحجر زمرد مصقول بشكل مستطيل ومحاط بأحجار من الماس.

www.stardiamond.com

نصل إلى مسك الختام مع ماركة Bvlgariبولغاري التي تقدم لك زوجاً رائعاً من الأقراط الفخمة. هذه القطعة مرصّعة بحبّات صغيرة جداً من الماس ومطعّمة بأحجار بيضاوية من الزمرد.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.