جرب نسيج الآن ...

افتخري سيدتي أنّ في مجموعتك قطعة من “بلغاري” كعلامة متميّزة

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1067 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بلغاري Bulgari هي علامة إيطالية للمجوهرات الفخمة والسلع الكمالية المترفة. حملت اسم مؤسسها الإيطالي، اليوناني الأصل، سوتيريوس بلغاري Sotirio Voulgaris. طرحت نفسها في البداية على أنها اسم للمجوهرات والفضة والأحجار الكريمة.

تملك الشركة الفرنسيّة الشهيرة في عالم الموضة LVHM ماركة Bulgari منذ 2011،  حقّقت شهرة وانتشاراً واسعاً بسبب تصاميمها التي تميّزت بمزج الأسلوبين الروماني واليونانيّ.

ضبطت وتيرة الموضة الإيطالية في فن تصميم المجوهرات من خلال الروح الخلاقة التي تستلهم جمال الفن الإغريقي والروماني وحافظت على اتصال مع العصرنة والحداثة.

تميّزت تصاميم بلغاري في سبعينات القرن العشرين ،تفردت بمجموعة من القطع المميّزة، من عقود وأساور وأقراط أذن باهظة الثمن. تميزت تلك المجوهرات بوجود رقم متسلسل عليها، ومسجّل في سجلات الشركة مع اسم مالكها الأصلي،  منعاً للسرقة. بفضل تصاميمها وجودتها، احتلت بلغاري  المركز التاسع من بين عشر ماركات مستدامة الاستخدام، ومشهورة بالترف والغنى، وفق تصنيف المجموعة العالمية WWF.

تقدّمت بلغاري أيضاً علامة أساسية في عالم الساعات المرصّعة بالأحجار الكريمة والماس. استحوذت ،في التسعينات ، على جيرالد جينتا ودانيال روث، وطرحت مجموعة ساعات رجالية ونسائية سطّرت كل واحدة منها قصة نجاح مميزة.

فيما يخصّ تشكيلة بلغاري الجديدة، تميّزت بالترف والأناقة لأقصى الحدود، شملت خواتم الزمرد الأخضر، الأساور المذهلة، خواتم الماس، قلادات ونظارات، وساعات جذابة، ارتفع سعر كل قطعة فصُنفت قطعا باهظة الثمن .

فعلا ،لن تجدي سيدتي  كلمات معبّرة حين تلقين نظرة فاحصة على تلك الحجارة الوردية والزرقاء في مجموعة الذهب!

ولمناسبة عيدها الـ130، أطلقت  دار “بلغاري” Bulgari للمجوهرات الفاخرة مجموعة MVSA، المؤلّفة من 26 قطعة، تمّ استيحاؤها من الأسطورة اليونانية التي تحكي قصّة الأخوات التسع اللواتي حكمن سيطرتهنّ على مجالات الفنّ، الشعر والموسيقى.

جسّدت كارلا بروني وجه هذه المجوهرات،  اعتبرتها الدار امرأة العصر المتعدّدة الوجوه والمواهب. تتميّز مجموعة مجوهرات  MVSAبتشكيلة رائعة من الأحجار الكريمة المرصوفة على شكل لوحة فسيفساء، وبمزيج من الألوان القويّة والتصاميم الفريدة، التي تمثّل الجمال الخالد لهذه القطع المستقاة من أكثر آلهة اليونان سحراً.

ابتكرت بلغاري قطع “ديفا” فتألّقت بالألماس والمظهر المميّز.استوحت  تصميم كلّ قطعة، من قطع الفسيفساء الرومانية المشهورة بأشكالها  الهندسيّة القديمة وانحناءاتها ،فطغى التوقيع المروحي الشكل على المجموعة ،  تقديراً لإرث بلغاري عريق.

نُفذت ابتكارات “ديفا” مع الألماس والأحجار الصلبة والناعمة – العقيق الرمادي أو عرق اللؤلؤ – لإكمال الأحجار الملوّنة ورصف الألماس بالمجموعة الأولى، بحركة مرنة من التصميم المتنوع ونزعة لا تُنتسى.

أمّا مجموعة “سربنتي” Serpenti فمثلت أيقونةً طويلة الأمد ضمن تصاميم “بولغاري” Bulgari التي تمرّ بكليوبترا ،لتترسّخ عميقاً في التاريخ  كرمزٍ للشباب الأبدي والأنوثة والخلود. تُعتبر مجموعة “بارينتيسي” Parentesiثمرة الحبّ العميق لروما.

ترجمت المجموعة الأخيرة التقليد إلى ابداع عصريّ. استوحت الأشكال الإبتكارية من العظمة القديمة التي تميّز معالم روما وهندستها، في حين تذكّر الألوان الغنيّة بنزهة عبر المدينة الأبديّة.

ينقل الطراز الجديد من “سربنتي” Serpenti تردّدات ممتعة، فهو معزّز بمشبك من المينا على شكل رأس أفعى مع رباط يتألّف من سلسلة مكسوّة بالفضّة والجلد.

 

تفتخر بلغاري بزبائنها المميزين أمثال بيل غيتس، ومغنية البوب البريطانية مادونا. بدأت بالمجوهرات وانتقلت إلى الساعات والعطور، واليوم اتجهت نحو الفنادق الفخمة.

تكتب علامة  Bulgari بحرف الـ V” أي Bvlgari كون هذا الحرف يلفظ ” U” باليونانيّة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.