جرب نسيج الآن ...

احزمة الخصر موضة التي لا تموت مهما تطور الزمان

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1836 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

احزمة الخصر موضة التي لا تموت مهما تطور الزمان

احزمة الخصر موضة التي لا تموت مهما تطور الزمان

يشكّل الحزام جزءاً لا يتجزأ من الموضة ومن حياة المرأة العصرية، إذ أنّه يمنح الجسم رشاقة ونحافة ويعكس الجاذبيّة والتألق..وقد أعاد خبراء الموضة لموسم الشتاء موضة السّبعينيّات باستخدام حزام الجلد العريض المزخرف برسومات ونقوش ودوائر وبألوان متعدّدة تنوّعت بين الأسود، البني، الفضي، البرونزي والذهبي و تليق بالملابس اليوميّة الأنيقة والفساتين الكلاسيكية وسراويل الجينز.



ولأن هذه الموضة باتت عنصراً أساسيّاً في خزانة كل إمرأة، تشهد الأسواق إقبالاً كبيراً عليها وبشكل لافت. ولأن الأذواق تتعدد وتختلف بين سيدة وأخرى، فقد عمد المصمّمون إلى ابتكار أحزمة متنوعة، فمنها ما هو عريض ورفيع وأخرى ذات خيط رفيع من الجلد أو الساتان، وأخرى مرصعة بالأحجار الكريمة كالفيروز والمرجان والعقيق وسلاسل تتدلى فوق الفستان أو التنورة كما وقد استخدمت في صناعته خامات من جلد الأفاعي والتّماسيح أو الجلد والشاموه وغيرها…



الحزام صباحاً ومساءً
يدخل الحزام في أزياء الصباح والعصر والسهرات، فحزام الفترة الصباحية يكون هادئا لا يدخل فيه اللّمعان، ويكون بسيطا خاليا من التّعليقات والحلي المدلاة، في حين أن حزام السهرة يحمل دائماً الشكل واللون الغريب ويتميز بأشكاله الملفتة وألوانه اللامعة التي تجذب الأنظار.ففي السهرات يمكنك أن تنوعي بين الحزام الرفيع الذي يمكن أن يكون مرصعاً بالأحجار الكريمة أو الحزام العريض الذي يحمل أشكالاً ملفتة.



من التراث للمرأة العربية
الجلد يغزو عالم الأحزمة، وهذا ما يناسب النساء على اختلاف أعمارهن، بعضها مُطعّم بمعدن النحاس وهو يضفي المزيد من الأناقة، ويمكن أن تحمل المرأة معه حقيبة جلدية أيضاً من لون الحزام نفسه كي تحدث نوعاً من التّناغم والتّجانس في إطلالتها، وبعضها الآخر بألوان مختلفة وأشكال عريضة، و تلائم الفساتين والسراويل الضّيقة والتنانير.


ليس ضروريّاً أن تشتري ثياباً جديدة كي تكونين مُسايرة لخطوط الموضة هذا الموسم، بل يكفي إقتناء حزام جلدي عريض بلون يتماشى مع مختاف ألوان الثياب، لإضافة لمسة متنوعة على مختلف القطع، كذلك يمكنك اختيار أي فستان بألوان مبهجة وتزيينه بحزام عريض يلف الخصر ويبرز أنوثتك.



القواعد الذهبية
إن ارتداء حزام عريض عند أصغر نقطة من خصرك يزيدك نحولاً وأنوثة ، كما أن الأحزمة التي تعانق منطقة الوسط كالمشدّ، يجب أن تكون مصنوعة من المطّاط أو الساتان أو حتى من الجلد القاسي، لكى يتحمل إنحناءات جسمك خلال النهار لأنّ أي قماش آخر سيتكسر وسيضيف إلى ثنايا خصرك. وانتبهي عندما تضعين حزاماً عريضاً على الوركين من أن تخفّفي من الأكسسوارات الضّخمة فى يديك وعنقك لأن هذا الحزام هو الذي يجب أن يكون نقطة الإرتكاز فى ملابسك. وكوني دائماً على يقين بأن الحزام أسفل الصّدر يجب أن يكون بسيطاً مميزاً وناعماً واختاري ألواناً تتماشى مع ملابسك.


تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.