جرب نسيج الآن ...

800 الف شاقل غرامة لاختراق نظام البث المشفر لشركة “يس”

مجلة أصحابي . عام 390 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أدانت المحكمة المركزية في حيفا، مؤخرًا، شقيقين عربيّين من منطقة عكا بالقرصنة المحوسبة واختراق نظام البث المشفّر التابع لشركة “يس” وسرقة مضامين وخدمات وبيعها لآلاف المشتركين باسعار منخفضة مقارنة باسعار الشركة.

وكانت الشركة المخترقة قد طالبت في شكواها بتغريم الشقيقين وتعويضها بمبلغ 800 ألف شيكل جرّاء المس بحقوق العلامة التجارية الخاصة بها والمسّ بحقوق الملكية الفكرية، كما طالبت المحكمة بإلزام الشقيقين بتعويضها بمبلغ 1,9 مليون شيكل على خلفية الاغتناء بشكل غير قانوني وعلى حسابها.

بموجب أوامر المحكمة تم إجراء تفتيش في محلات الشقيقين، حيث عُثر على أجهزة ومعدّات محوسبة كثيرة تعزّز إدّعاءات الشركة المشتكية. وتبيّن من حيثيات قرار المحكمة أن الشقيقين لم يمتثلا لأوامر المحكمة بما يخصّ الكشف عن مستندات ووثائق وتفاصيل إضافية ورفضا الرّد على اسئلة محامي الشركة المشتكية. وعلى ضوء ذلك قرّرت المحكمة شطب لائحة الدفاع التي تقدّم بها الشقيقان كمقدّمة لإصدار قرار بقبول الشكوى وإدانة الشقيقين بالتهم المنسوبة إليهما.

وقامت قاضية المحكمة، أوريت ڤايتسمان، بتغريم الشقيقين بدفع 800 ألف شيكل كتعويض و 10 آلاف شيكل مصاريف المحكمة و40 ألف شيكل أتعاب محامي الشركة. كما ألزمت المحكمة الشقيقين بإزالة صفحة الفيسبوك التي روّجت لمصلحتهما لبيع مضامين وخدمات الشركة .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.