جرب نسيج الآن ...

7 خطوات ليتعامل الرجل مع ماضي الزوجة المطلقة

مجلة أصحابي . عام 801 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يقع الرجل أحيانا في حب امرأة تزوجت من قبله وتطلقت، وعليه أن يتقبل الواقع، مع هذه الزوجة المطلقة لذا يوجد طرق لتعلم نسيان ماضيها.

إن كان الرجل فعلاً يحب هذه الزوجة المطلقة ويرغب في الزواج منها؛ فعليه أن يكون مستعداً لقبول حقيقة أن زوجته مطلقة، وبأنه قادر على التعامل مع الموقف؛ ولكي يُقدِم على هذا الزواج، نعرض له الطرق التي تعلمه نسيان الماضي.

كشفت دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الاجتماعية والأسرية والزواج، أنه ثبت من الإحصائيات العالمية أن المرأة لا تهتم كثيراً بالماضي الغرامي للرجل، ولكن الرجل بخيالاته الخصبة، قد يعطي أهمية كبيرة لماضيها، والمقصود هنا ماضي الزوجة التى تطلقت ثم تزوجت من جديد، فالإحصائيات تقول أن نسبة 65% من الرجال يهتمون كثيراً بالماضي الغرامي للمرأة، إن كانت مطلقة وهو متزوج منها.

أكثر ما يهتم به الرجل هو الماضي الحميمي لزوجته التي تزوجت من قبله، ويتمثل هذا الاهتمام بتوجيه أسئلة ليست في محلها، وتعتبر في كثير من الأحيان أسئلة مزعجة ومخجلة للمرأة؛ فإن أجابته بصراحة، فهي قد تقحم نفسها في موقف مربك، وإن لم تجبه بصراحة؛ فإنها قد تواجه موقفاً آخر يتمثل في اتهامها بالكذب.

تخيلات للرجل

إن الجانب الذي يوجد الغيرة عند الرجل هو تخيلاته الوهمية عن الزوجة المطلقة عندما كانت في أحضان رجل من قبله؛ فهو قد يسأل زوجته إن كان زوجها السابق أفضل منه في سرير العلاقة الحميمة، أو ما إذا كان أكثر فحولة منه.

وأضافت الدراسة: “خيال الرجل حول العلاقة الحميمة لا حدود له، إن لم يكن شخصاً عادياً متفهماً للحياة وللعلاقات الزوجية، فالرجل لديه ميل أكبر للغيرة، فإنه يعاني كثيراً من التفكير في الماضي الحميمي الزوجة المطلقة، وتعتبر التخيلات الوهمية هي المسؤولة عن جلب هذه الغيرة وزيادة حدتها”.

المرأة والمعاناة

وأوضحت الدراسة أن أول ما يمكن أن تقوله المرأة، هو إفهامه بأنها كانت متزوجة، ولم تكن تمارس العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج، ويجب عليها إفهام زوجها بأن الزواج حق إنساني للرجل والمرأة، كما أن الزواج يعني علاقة يمكن أن تكون قابلة للنجاح أوالفشل، وأن النجاح والفشل هما من أمور الحياة، وإذا كانت المرأة قد تطلقت، فإن الذنب ليس ذنبها، يتوجب عليها أيضاً أن تفهمه بأن العلاقة الزوجية، إن لم تكن ناجحة؛ فمن الأفضل الطلاق.

خطوات كي يتعامل الرجل مع ماضي الزوجة المطلقة

أولاً: ابنِ الثقة بنفسك

من أجل التخفيف من مفعول شعورك بالغيرة، حاول بناء الثقة بنفسك، واعلم أن الشعور بالغيرة هو من نتاج عدم شعورك بالأمان، والشعور بالدونية.

ثانياً: عاملها بالمثل

يجب أن تعامل زوجتك بالمثل، فإذا كانت لا تسأل ولا تهتم بماضيك؛ فينبغي عليك أنت أيضاً أن تعاملها بالمثل، حيث أن المرأة تريد حياة مستقرة، ولذلك فإن من طبيعتها، عدم الاكتراث بماضيك الغرامى.

ثالثاً: افهم أحاسيسها

اعلم أن الزوجة المطلقة لو كانت دائمة التفكير في زوجها السابق؛ فإنها لم تكن لتُطَلق منه؛ لأنها تريد البقاء مع من تزوج منها.

رابعاً: اشطب الماضي الذي لا معنى له

تصرف كرجل وانس أمور الماضي التي لا معنى لها، وهذا، بحسب رأي الدراسة، يجب أن يحدث قبل أن تتزوج من امرأة مطلقة، وتأكد أن الماضي الزواجي لزوجتك المطلقة، لم يعد له وجود، وأنها تبدأ حياة جديدة.

خامساً: اعلم أن الزواج ليس علاقة جنسية فقط

هناك أمور كثيرة تجتمع لتشكل العلاقة الزوجية، فقد يكون زوجها السابق فحلاً في العلاقة الحميمية معها، ولكن بالرغم من ذلك فإنها تطلقت منه، واعلم أنه لو كان الزواج علاقة حميمية فقط لبقيت مع زوجها السابق.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.