جرب نسيج الآن ...

6 نصائح لمساعدة طفلكِ على التخلص من الخوف ليلاً

مجلة أصحابي . عام 726 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عادة ما يخاف أطفالنا من الظلام وبالأخص الأطفال من سن 3 إلى 6 من العمر, حتى المراهقات والمراهقين من الممكن أن يخافوا من الظلام, في حين أن بعض الأطفال قد تتفاقم مشكلة الخوف معهم, وكثيراً ما تدوم معهم طوال حياتهم إلى أن تتحول لمشكلة نفسية .
اليكِ سيدتي نصائح لمساعدة طفلكِ على التخلص من الخوف ليلاً:

– النوم في غرفة الطفل:

تعتبر أفضل طريقة للتغلب على الخوف من الظلام هو عن طريق القيام بشئ ممتع, كالقيام بلعبة اخفاء الأغراض في الظلام وجعل طفلكِ يبحث عنها, على أن تكون أشياء متوجهة تصدر ضوء في الظلام حتى يتمكن طفلكِ من العثور عليها.
– أسماك الزينة أو الهامستر:

إجعلي لطفلكِ رفيق أثناء نومه وحيداً, بأن تجعلي له رفيقاً في الغرفة مثل أسماك الزينة , أو الهامستر لمساعدته على التغلب على شعوره بالوحده في الليل, ويمكنكِ أن تجعليه يشترك في نفس الغرفة مع أخواته أيضاً.
– تخفيف الأضواء تدريجياً:

يحب الأطفال النوم في غرفة مضيئة دائماً, ولكن ذلك ليس جيداً, فبعد أن ينام طفلكِ اغلقي الأنوار لجعله يتكيف على النوم في الظلام.
– منحه مصباح يدوي:

المصابيح اليدوية مفيدة جداً للأطفال حيث يمكن التحكم في الضوء في غرفهم , و أيضاً تعليق النجوم على السقف التي تصدر ضوء خفيف.
– إختيار الكتاب المناسب قبل النوم:

تجنبي قراءة الكتب المخيفة لهم والتي تتكلم عن الأشرار والوحوش قبل النوم.
– إستخدام المنطق:

فسري لطفلكِ أنه لا داعي للخوف أو القلق فأنتم بجانبه, بالإضافة إلى أن المكان آمن ولا أحد يتمكن من الدخول ولا داعي للخوف, وأنك أثناء نومه تقومين بتفقده بين الحين والأخر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.