جرب نسيج الآن ...

6 فوائد غير متوقعة للملل

. عام 1377 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مع توافر العديد من الطرق للتسلية والترفيه عن النفس ان كان تكنولوجيا أم اجتماعياً قد يبدو الملل بعيداً عنا، وبحسب الدراسات فهذا مؤشر سيء، فعلى ما يبدو هنالك بعض الفوائد غير المتوقعة للملل، اليكم 6 منها:
1. الملل يزيد من ابداعك.
السبب بذلك هو أن عقولنا تأخذ بالتجول في أفكار بعيدة وغير محتملة، الأمر المشابه لعملية أحلام اليقظة، وهذا ما يحفز الابداع ويزيد من الأفكار المبتكرة.
2. الملل يحفزك لتأخذ قرارات جديدة.
عندما تشعر بالملل فهذا يعني أن هنالك أمر ما يستدعي قيامك به لتغيير مزاجك، مما يحفزك على اتخاذ قرارات كنت تقوم بتأجيلها غالباً.
3. يدفعك للتخطيط لمستقبلك.
عندما تبدأ بالانسحاب نحو دوامة من أحلام اليقظة أثناء شعورك بالملل فغالباً ما تقوم بشكل غير واعي بالتخطيط للمستقبل بناءً على أهداف تريدها أنت.
4. يمكن أن يزيد من انتاجيتك.
على عكس ما يظنه البعض، فإن الملل قد يساعد في رفع انتاجيتك، وهذا أيضاً له علاقة بنقل الدماغ من حالة التركيز التام إلى حالة أحلام اليقظة، يمكنك معرفة المزيد في الموضوع التالي.
5. يمكن للملل أن يحسن من شخصيتك.
غالباً ما يأتي الشعور بالملل عندما يفقد الشخص احساسه بأن له معنى وجدوى في الحياة، وللتخلص من هذا الاحساس يقوم أغلبنا بالانخراط بالأعمال التطوعية والخيرية والتي ترفع من الشعور بالرضا عن الذات.
6. هو مفتاح السعادة بشكل أو بآخر.
وفقاً للفيلسوف بيرتراند رسل، فإن الشعور الدائم بالسعادة والحماسة يفقدنا معناها الحقيقي، ويصبح كئيباً ومرهقاً مع الوقت، لذا فإن الشعور بالملل بين الحين والآخر يرفع مستويات احساسك بالسعادة عند حدوثها.

تعلم كيفية التخلص من الملل في الفيديو التالي:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.