6 أطعمة تساعدكِ على حدوث الحمل سريعاً

مجلة أصحابي . عام 1656 لاتعليقات

تعاني بعض النساء من تأخر حدوث الحمل، مما يصبهن بحالة نفسية سيئة، وقد يرجع السبب في ذلك إلى عدم الانتباه لتناول الأطعمة التي تزيد من الخصوبة .

فهناك بعض الأطعمة التي تزيد من الخصوبة لدى المرأة، وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل بشكل أسرع، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لبرنامج «ذا دكتورز»، ومن بينها بعض الفيتامينات والمعادن مثل C وE وحامض الفوليك، وبالتالي لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي عليها لزيادة الخصوبة، وهي:

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من البروتين، والذي يزيد من الخصوبة عند النساء، ويفضل تناولها بانتظام لتحقيق أعلى فائدة.

الآيس كريم

الدراسات الحديثة أثبتت أن الآيس كريم، يحتوي على الحليب كامل الدسم، وهذه الدهون الموجودة في الحليب تساعد على توازن الهرمونات، وزيادة الخصوبة .

6 5 4 3 2

الخضر الورقية

تساعد السبانخ والقرنبيط والخضر الورقية الداكنة بشكل عام، على زيادة الخصوبة لدى النساء، لما تحتويه على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين B، الذي يساعد في تحسين التبويض.

الخبز الأسمر

عندما يكون هناك زيادة في مستوى الأنسولين، يؤثر ذلك على مستويات الهرمون الخاص بزيادة الخصوبة ، ولذلك فاختيار الخبز الأسمر، والحبوب الكاملة هو الخيار الأفضل.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الدهون غير المشبعة الأحادية والذي يساعد على زيادة التبويض.

سمك السلمون

وهو من أسماك المياه الباردة، وهو غني بأحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهذا يساعد في تنظيم الهرمونات التناسلية، ويساعد أيضا في زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يزيد من الخصوبة .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.