جرب نسيج الآن ...

يعمل كلاً من الرجال والنساء بصورة أفضل عندما يكون لديهم أطفال

مجلة أصحابي . عام 710 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قد يكون وجود الأطفال في حياتك يجعلك أكثر انتاجية ويتضح تأثيره أكثر على النساء بوجه خاص، إذ توضح دراسة أن وجود طفل أو أكثر يُحسن من أداء الشخص في عمله سواء فى المراحل المتقدمة أو المتأخرة في عمله، ووجدت أن الأمهات اللاتي لديهن طفلان على الأٌقل يكون أداءهن في العمل أفضل.

وأظهرت الدراسة التي أجراها بنك الاحتياطي الفيدراليبانتس لويس“، أن إنجاب أطفال يجعل الناس أكثر انتاجية فى العمل.

وأخذت عينة من 10آلاف رجل وامرأة، فوجدت أن الرجال يصبحون أقل انتاجية عند إنجاب طفل وأعلى انتاجية عند الحصول على أكثر من طفل، وأرسل الباحثون  أكثر من 30 ألف استبيان للوصول إلى النتائج، ولم يتلقوا ردود إلا من 10 آلاف فقط.

وأوضحت النتائج أن الرجال عند إنجاب طفل واحد يكونون على نفس مستوى الانتاجية أو أقل عن زملاءهم ممن ليس لديهم أطفال، بينما يكونون الأعلى انتاجية عند إنجاب أكثر من طفل عن غيرهم ممن ليس لديهم أطفال أو لديهم طفل واحد.

أما بالنسبة للنساء فالتأثير يكون أوضح، إذ أن انتاجية من لم ينجبن أطفالًا تكون في أقل حالاتها، بينما من لديهن أكثر من طفل يكونون الأكثر انتاجية وعطاءً في عملهن، ومعدلات انتاجية الأمهات لطفلين أو أكثر تكون الأعلى ممن لديهن طفل واحد.

وذكر في الدراسة أن الأمهات عمومًا الأكثر انتاجية من زويهم ممن بدون أطفال، وأن الأباء ممن لديهن على الأٌقل طفلين هم  أعلى انتاجية ممن لديهم طفل واحد، أو ممن ليس لديهم أطفال.

وأشارت جريدة “واشنطن بوست“، أن الباحثين فحصوا عينة قليلة من الرجال والنساء في هذه الحالة، بإمتيازات اقتصادية وأعمار الأطفال.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.