جرب نسيج الآن ...

ويكر” تصدر تطبيق التراسل المشفر للحاسبات

مجلة أصحابي . عام 520 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ذكرت أخبار التكنولوجيا أن التطبيق الحدث لا يسجل أي معلومات أساسية يمكن إستخدامها للتعرف عن مستخدميه، حيث يوفر فقط مفتاح مميز لتمييز الحسابات.

تداولت أحدث أخبار التكنولوجيا إطلاق مطور وتطبيق “Wickr” للتراسل الآمن بين الأجهزة الذكية، نسخة منه للحواسب العادية سواء المكتبية والمحمولة، والتى تعمل من خلال نسخة الحواسب مع نظامي ويندوز ولينكس إضافة إلى نظام OS X الخاص بحواسب ماك، وهي النسخة التي تضم كافة المميزات المتوافرة في نسخ الأجهزة الذكية من التطبيق.

وفى السياق ذاته أكدت “نيكو سيل” الرئيسة التنفيذي لـ “Wickr”، عبر أخبار التكنلوجيا أن هدف شركة “ويكر” الرئيسي من إطلاق نسخة الحاسب هو التحول للتطبيق الأكثر إستخداماً للتراسل على الأجهزة الذكية، كما يمكن تطبيق “ويكر” مستخدميه من إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو وفق نظام تشفير متعدد الطبقات يستخدم معياري AES256 وECDH521، وذلك لضمان تأمين الرسائل ضد أي محاولات لإختراقها.

وذكرت أخبار التكنولوجيا أن التطبيق الحدث لا يسجل أي معلومات أساسية يمكن إستخدامها للتعرف عن مستخدميه، حيث يوفر فقط مفتاح مميز لتمييز الحسابات، كما لا يخزن التطبيق أي من الرسائل المرسلة عبره على خوادمه. هذا وقد أكد مطورو “ويكر”، بأنهم لا يتتبعون مستخدمي التطبيق بأي طريقة تذكر، وهو التطبيق الذي يوفر خياراً مميزاً لتأمين الرسائل حيث يتيح للمرسل لإمكانية تحديد وقت لحذف الرسائل نهائياً من حساب المتلقي عقب إرسالها. كذلك يُتيح نسخة الحاسب التراسل مع أي من مستخدمي التطبيق سواء عبر الحواسب العادية أو الأجهزة الذكية، وهي النسخة التي تتيح لمستخدميها أيضاً إمكانية إنشاء المحادثات الجماعية حتى عشرة أشخاص.

وأشارت “ويكر” من خلال أخر أخبار التكنولوجيا، إلى أن الرسائل المرسلة عبر التطبيق يتم تخلصيها من البيانات الوصفية مثل الموقع والتوقيت ومعلومات الجهاز، وإلى أنه يتم تخزينها على الأجهزة الطرفية فقط، مع إمكانية تحديد موعد للحذف، تختفي الرسائل بعده تلقائياً. كما أوضحت ويكر، أنه لحذف البيانات بشكل آمن، يشتمل البرنامج على وظيفة تقطيع تُسمى (Shredder) رقمية تتيح حذف البيانات من الذاكرة نهائياً من دون إمكانية إستعادتها مجدداً.

وجدير بالذكر أن نسخة الحاسب من تطبيق “ويكر” متاحة بشكل مجاني عبر موقعه الرسمي، wickr.com، بجانب نسخ التطبيق لنظامي IOS وأندرويد حيث توفر “مستخدمى أندرويد” تجربة تطبيق Whistle Android المجانى والذى يقوم بتقديم أداة تسمح بإيجاد الأجهزة من خلال إصدار صوت صفير ليقوم الجهاز بصدار صوت للتعرف على مكانه، إلى جانب العديد من أفضل التطبيقات التى قامت أندرويد بإصدارها لهذا الإسبوع.

ومن ناحيه أخرى ذكرت أحدث أخبار التكنولوجيا، أن شركة آبل قامت بإطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بها IOS وذلك بهدف تحسين أداء نظام التشغيل بالإضافة إلى إصلاح المشكلة التى تتعلق بإزالة نغمات الرنين التى تم شراؤها من أجهزة المستخدمين، ولذلك وفرت آبل صفحة خاصة لإستعادة نغمات الرنين التى تم شراؤها فى حال واجه المستخدم مشاكل تتعلق بذلك ويتم زيارة هذه الصفحة عبر أجهزة IOS.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.