جرب نسيج الآن ...

وصفات طبيعية لعلاج تشققات الجلد أثناء الحمل

مجلة أصحابي . عام 412 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

نتيجة للحمل وتمدد وإزدياد حجم البطن ، يحدث نوع من التشققات تحت الجلد واصطباغ لونه وتحوله إلى اللون الداكن ، مع ظهور بعض الخطوط والتشققات ،وهو مايسمى بكلف الحمل .

عموما لاتنزعجي لأن لون الجلد هذا والذي يبدأ في التغير في منتصف الحمل تقريبا نتيجة تمدد البطن ، وتزيد درجة اللون الداكن في الشهور الأخيرة للحمل (الثامن والتاسع) وتظل لما بعد الولادة ، هذا اللون الداكن سرعان مايختفي بعد فترة ، لكن بعض النساء تأنف من هذا التغيير، ولذا لابد من أن يتفهم الزوج مراحل التغير في هذه الفترة ، وأن يساعد زوجته على تقبلها حتى تمر بسلام.

إخترنا لكِ بعض الوصفات الطبيعية حيثُ يُمنع تماما إستخدام أي مركبات كيميائية خلال فترة الحمل ، حتى لاتتسرب من خلال الجلد وتصل للجنين .

للتخلص من اللون الداكن وتشققات جلد البطن الناتجة عن الحمل :

دهن وترطيب جلد البطن برفق بزيوت مغذية طبيعية مثل زيت الزيتون ، وزيت جوزالهند ، حيث يتم ترطيب الجلد والحد من حدوث التشققات.

العناية بالتغذية السليمة أثناء الحمل ، وتناول البروتينات لأنها تعطي مظهرا صحيا للجلد .

تناولي الجزر حيث إنه مفيد لإحتوائه على فيتامين (A ) الضروري للجلد ، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات خاصة فيتامين سي وفيتامين د (الموالح والليمون وصفار البيض ).

إصنعي هذه الخلطة المنزلية (ربع كوب من الجليسرين مع ربع كوب من عصير الليمون وقطرات من ماء الورد )يفيد البشرة عموما والجلد الداكن خصوصا ، يتم دهان طبقة رقيقة بعد الإستحمام وتجفيف الجلد.

شرب الحليب ، وعمل ماسك للبطن من العسل واللبن وماء الورد ودهان الجلد برفق في منطقة البطن ، ثم مسح المنطقة بفوطة مبللة بماء فاتر ثم ماء دافيء وصابون الاستحمام المفضل لديكِ، واحذري من كثرة الاستحمام في شهور الشتاء أو أخذ نزلات البرد .

كل الفيتامينات ضرورية خلال فترة الحمل ، وفيتامين ( ب 6 )خصوصا وأهم مصادره : خميرة البيرة و اللحم و البازيلاء و السبانخ و الموز و الأفوكادو و البروكلي و فول الصويا والجوز ، وكلها مفيدة للجلد.

زيت الخروع مثل زيت الزيتون يفيد الجلد ويمنع تشققه .

ممارسة الرياضة الخفيفة خلال فترة الحمل والسير بهدوء يخفف كثيرا من التوتر ، كما يجعل الجلد لينا ورطبا .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.